الأردن تعيد سفيرها الى تل ابيب

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الاثنين أنها قررت إعادة سفيرها إلى تل ابيب خلال الأيام القليلة المقبلة بعد نحو ثلاثة أشهر على استدعائه احتجاجا على "الانتهاكات" الإسرائيلية في الأقصى.

الأردن تعيد سفيرها الى تل ابيب

المومني

أعلنت  الحكومة الأردنية  اليوم الاثنين أنها قررت إعادة سفيرها إلى تل ابيب خلال الأيام القليلة المقبلة بعد نحو ثلاثة أشهر على استدعائه احتجاجا على 'الانتهاكات' الإسرائيلية في الأقصى.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني، لوكالة فرانس برس 'طلبنا من السفير وليد عبيدات العودة الى تل ابيب'. وأضاف المومني، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن 'عودة السفير تأتي بعد أن راقبنا الوضع وشعرنا بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح'.

وقال المومنى إن الحكومة طلبت من السفير الأردنى العودة إلى إسرائيل بعدما كان تم استدعاؤه للتشاور فى نوفمبر الماضى بسبب التصعيد الإسرائلى فى القدس. وقال: 'لمسنا تطورا إيجابيا فيما يخص الحرم القدسي الشريف، وأعداد المصلين فى الجمع زادت بصورة غير مسبوقة الأمور تحسنت بصورة ملحوظة والرسالة وصلت إلى كل العالم بضرورة الحفاظ على الوضع القائم فى الحرم القدسى'.

وكانت الحكومة الأردنية استدعت سفيرها إلى عمان في 5 تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي احتجاجا على 'الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في القدس'.

التعليقات