اعتقال سعودي بتهمة قتل رجلي أمن وإصابة اثنين

نقلت وسائل إعلام رسمية سعودية، اليوم السبت، عن وزارة الداخلية قولها إن أجهزة الأمن اعتقلت سعوديا للاشتباه بأنه قتل بالرصاص رجلي أمن، وأصاب اثنين آخرين في هجومين منفصلين في الرياض

اعتقال سعودي بتهمة قتل رجلي أمن وإصابة اثنين

نقلت وسائل إعلام رسمية سعودية، اليوم السبت، عن وزارة الداخلية قولها إن أجهزة الأمن اعتقلت سعوديا للاشتباه بأنه قتل بالرصاص رجلي أمن، وأصاب اثنين آخرين في هجومين منفصلين في الرياض يوم الأربعاء الماضي، وفي آذار(مارس) الماضي.

وقال بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم، إن الشرطة عثرت على السلاح والسيارة اللذين استخدما في الهجومين في منزل رجل يدعى رامي عبد الله ثلاب الشمري.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد دعا أنصاره في المملكة الشهر الماضي إلى اغتيال أفراد أجهزة الأمن أو الحكومة والمقيمين "غير المسلمين" في السعودية وأبناء الأقلية الشيعية. كما توعد تنظيم القاعدة بإسقاط الأسرة الحاكمة في المملكة.

واعتقل ثلاثة سعوديين آخرين ويمنيان، أحدهما يقيم في السعودية بطريقة غير مشروعة، للاشتباه بأنهم حاولوا مساعدة الشمري على الفرار من البلاد. وذكرت وزارة الداخلية أن الشمري اعتقل في منطقة جازان قرب الحدود مع اليمن.

وكان متحدث باسم الشرطة في الرياض قد قال يوم 30 آذار(مارس) إن رصاصات أطلقت من سيارة مجهولة، تسببت في إصابة رجلي أمن في سيارة دورية في وقت متأخر من مساء يوم 29 آذار. وأضاف يوم الأربعاء أن رجلي أمن قتلا بعد هجوم مماثل.

التعليقات