الأردن: بدء تدريب عناصر المعارضة السورية لقتال داعش

أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن بدء التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة، تنفيذ برنامج لتدريب مقاتلين من المعارضة السورية في الأردن قبل أيام، وأن الأردن شريك في البرنامج.

الأردن: بدء تدريب عناصر المعارضة السورية لقتال داعش

أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن بدء التحالف الدولي ضد 'داعش' الذي تقوده الولايات المتحدة، تنفيذ برنامج لتدريب مقاتلين من المعارضة السورية في الأردن قبل أيام، وأن الأردن شريك في البرنامج.

وقال المومني أن الأردن يرى في الحرب على الإرهاب هي حرب العرب والمسلمين بالدرجة الأولى 'لحماية أمن دولنا وشعوبنا ومصالحنا ومستقبل أبنائنا ودفاعًا عن الدين السميح'.

وأكد المومني أن جهود الأردن تأتي بالتكامل والتنسيق مع الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد 'داعش' وعلى رأسها الولايات المتحدة، وأن تفاصيل التدريب والتفاصيل اللوجستية قد يعلن عنها لاحقًا من قبل إحدى دول التحالف.

وبحسب مصادر أردنية، البرنامج معد لتدريب عناصر المعارضة السورية على قتال تنظيم 'داعش' الإرهابي، ويهدف للحد من انتشار التنظيم في الأراضي السورية والقضاء عليه. وأضافت هذه المصادر أن البرنامج بدأ حاليًا في الأردن وسينفذ قريبًا في تركيا أيضًا.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن خطة الولايات المتحدة تشمل تدريب وتسليح قوة يزيد عددها عن 15 ألف جندي، وأن هذه الخطة تعتبر اختبارًا لإستراتيجية الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في سورية، والتي يدعي معارضوه أنها أضعف بكثير من أن تصنع فارقًا وتؤثر على مجريات الأحداث.

التعليقات