العراق: انطلاق عملية "تحرير الأنبار"

أعلن أحمد الأسدي، المتحدث باسم قيادة "الحشد الشعبي" التي تحارب إلى جانب القوات الحكومية، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية "لبيك يا حسين" الهادفة لمحاصرة محافظة الأنبار غرب البلاد بهدف تحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

العراق: انطلاق عملية

مقاتلان من "الحشد الشعبي" (أ.ف.ب)

 أعلن العراق رسميا اليوم الثلاثاء بدء عملية عسكرية لتحرير محافظة الأنبار غربي البلاد من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأعلن أحمد الأسدي، المتحدث باسم قيادة 'الحشد الشعبي' التي تحارب إلى جانب القوات الحكومية، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية 'لبيك يا حسين' الهادفة لمحاصرة محافظة الأنبار غرب البلاد بهدف تحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'.

وقال الناطق باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي 'انطلقت عملية 'لبيك يا حسين' في مناطق شمال صلاح الدين وجنوب غرب تكريت وشمال شرق الرمادي، والتي ستطوق الرمادي من الجهة الشرقية'.

وأشار الأسدي إلى مشاركة قوات من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب وأغلب فصائل الحشد الشعبي في عملية 'لبيك يا حسين'.

وأضاف الأسدي، وهو نائب عن حزب الدعوة، أن 'الجزيرة التي تربط بين صلاح الدين والأنبار سيتم تحريرها في هذه العملية التي تهدف إلى تطويق محافظة الانبار'. وأكد أن 'العملية مقدمة لتطويق محافظة الأنبار من أجل تحريرها'.

اقرأ أيضًا: العراق: احتمالات سقوط بغداد بأيدي 'داعش'

وتشترك محافظة الأنبار بحدود طويلة مع محافظة صلاح الدين، كبرى مدنها تكريت (160 كلم شمال بغداد) التي أعلن تحريرها رسميا نهاية آذار (مارس)، من سيطرة داعش.

وعن بدء عمليات تحرير اللأنبار، قال الأسدي 'بعد اكتمال عملية 'لبيك ياحسين' ستبدأ عملية تحرير الأنبار'. وتابع 'أتوقع بدئها خلال أيام'. وشدد المتحدث قائلا إن 'انتصاراتنا ستكون سريعة لأن استعداداتنا قوية'.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي عمليات في مناطق شرق وجنوب منطقة الرمادي، مركز محافظة الأنبار التي يسيطر المتشددون على أغلبها. وتشترك الأنبار، أكبر المحافظات العراقية، بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.

التعليقات