العراق: مقتل 32 والعثور على 33 جثة في مقبرة جماعية

أهالي الموصل يناشدون بإيقاف الضربات الجوية الخاطئة التي تتسبب كل يوم في قتل الأبرياء من أهالي الموصل بعيدا عن أوكار ومعاقل داعش التي تبدو واضحة للعيان وللتحالف الدولي

العراق: مقتل 32 والعثور على 33 جثة في مقبرة جماعية

قتل 32 شخصا في العراق اليوم الأحد، وأصيب آخرون، فيما تم العثور على 33 جثة في مقبرة جماعية في بعقوبة.

وأعلن مصدر طبي عراقي مقتل 18 مدنيا بقصف نفذته طائرات التحالف الدولي جنوبي الموصل.

وقال علي صباح الطبيب في المستشفى الجمهوري العام إن طوارئ المستشفى استقبلت صباح اليوم 18 جثة بينها ثلاثة أطفال وعليها آثار حرق وتشوهت كافة ملامحهم جراء قصف طيران التحالف الدولي الذي استهدف بوابة الموصل في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل ما أدى إلى حرق سبع سيارات مع ركابها.

وناشد أهالي الموصل الحكومة والجهات المسؤولة بإيقاف الضربات الجوية الخاطئة التي تتسبب كل يوم في قتل الأبرياء من أهالي الموصل بعيدا عن أوكار ومعاقل داعش التي تبدو واضحة للعيان وللتحالف الدولي .

كذلك أفاد مصدر أمني عراقي بأن 15 مدنيا قتلوا وأصيب 13 آخرون في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة.

 

وأشار المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دائرة توزيع الكهرباء وسط بعقوبة.

وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر اليوم قرية العواشق التابعة لناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة وقاموا بإعدام تسعة أشخاص، بعد تفجير عبوة الليلة الماضية في دورية للحشد الشعبي في المنطقة ذاتها ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الدورية .

وأشار المصدر إلى أن المسلحين قاموا كذلك بتفجير ثلاثة منازل بعد حرقها وسرقة محتوياتها.

كما أعلن مصدر أمني عراقي العثور على مقبرة جماعية تضم 33 جثة في إحدى قرى ناحية السعدية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المقبرة كانت لمدنيين قتلوا على أيدي تنظيم داعش في قرية الطبيج التابعة لناحية السعدية شمال شرق بعقوبة.

على صعيد آخر، أضاف المصدر أن قوة أمنية عثرت على خمس جثث لمدنيين مجهولي الهوية ملقاة على قارعة الطريق السياحي المحاذي لقضاء المقدادية وتم نقلها إلى دائرة الطب العدلي للتعرف عليها.

التعليقات