أمير قطر ورئيس إيران يؤكدان على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب

​أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي بينهما اليوم الجمعة، على ضرورة مكافحة الإرهاب الذي ينتشر في المنطقة، ووقف إراقة دماء المسلمين.

أمير قطر ورئيس إيران يؤكدان على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي بينهما اليوم الجمعة، على ضرورة مكافحة الإرهاب الذي ينتشر في المنطقة، ووقف إراقة دماء المسلمين.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، إن الرئيس الإيراني وأمير قطر أعربا عن أسفهما بسبب انتشار ظاهرة الإرهاب وممارسات الجماعات الإرهابية على اختلاف تسمياتها في المنطقة، وأن هذه الممارسات تؤثر على جميع البلدان.

وقال تميم بن حمد إن الاختلافات بين البلدين في وجهات النظر في بعض القضايا لا يجب أن تشكل حاجزًا بين البلدين للتعاون في قضابا مصيرية، مشيرًا إلى دور إيران المهم في تسوية قضايا إقليمية. وقال إن دول المنطقة وبضمنها إيران يجب أن تستعمل لغة الحوار لوقف نزيف الدم في سوريا والعراق واليمن.

وأكد على دور جميع الدول في المنطقة بتحمل مسؤولية ما يجري في البلدان التي تعاني من صراعات وحروب على أراضيها قائلًا "نحن جميعا نتحمل مسؤولية العمل لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة في شهر رمضان المبارك".

من جانبه، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني إن "علينا أن نضع أيدينا بأيدي بعض وأن نوقف نزيف الدم بين المسلمين"، وأعرب عن أمله في أن يتم التعاون لوقف القتال والكف عن إراقة دماء المسلمين في شهر رمضان المبارك.

التعليقات