04/10/2015 - 21:01

عباس يطالب الأمم المتحدة بحماية دولية سريعة للفلسطينيين

طلب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد من الأمين العام للأمم المـــتحدة بان كي مون سرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني "قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة".

عباس يطالب الأمم المتحدة بحماية دولية سريعة للفلسطينيين

محمود عباس

طلب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد من الأمين العام للأمم المـــتحدة بان كي مون سرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني 'قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة'.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس بحث مع بان كي مون في اتصال هاتفي تلقاه منه 'الأحداث الأخيرة والتصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية، خاصة اقتحامات واستفزازات المستوطنين، بحماية الجيش الإسرائيلي سواء للمسجد الأقصى، أو لقطع الطرقات واقتحام القرى'.

ونقلت الوكالة عن بان كي مون قوله إنه سيجري اتصالا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الليلة لـ'نقل الرسالة من أجل وقف التصعيد الذي يقوم به المستوطنون'.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق اليوم عن إصابة ما يزيد عن 220 فلسطينيا في مواجهات مستمرة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان أربعة إسرائيليين قد قتلوا وأصيب آخرون بجروح، فيما قتل شابان فلسطينيان في ثلاث عمليات منفصلة في الضفة الغربية ومدينة القدس منذ ليلة الخميس الماضي.

التعليقات