أميركا تقر بالمسؤولية عن مقتل جنود عراقيين بغارة

وكان الجيش الأميركي أعلن الجمعة أن التحالف الدولي نفذ غارة جوية قد تكون أسفرت عن مقتل جنود عراقيين، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا بهذا الشأن

أميركا تقر بالمسؤولية عن مقتل جنود عراقيين بغارة

أقر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أمس السبت بأن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده ضد تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) ربما يكون مسؤولا مع الجانب العراقي عن الغارة الجوية الخاطئة التي أسفرت عن مقتل جنود عراقيين أول من أمس الجمعة.

وقال كارتر للصحافيين إن الغارة الجوية كانت على ما يبدو نتيجة 'خطأ من الجانبين'، مشيرا إلى أنه اتصل برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتعزيته بمقتل العسكريين العراقيين.

وأدلى كارتر بتصريحه خلال زيارة للسفينة الحربية البرمائية 'يو اس اس كيرسيرج' التي تشارك في عمليات التحالف ضد تنظيم 'داعش' في العراق وسوريا.

ولم يوضح الوزير الأميركي عدد العسكريين العراقيين الذين قتلوا في الغارة. وبحسب بغداد فان 10 عسكريين قتلوا في الغارة التي استهدفتهم خطأ في الفلوجة غرب بغداد.

وأضاف كارتر أن 'هذا النوع من الأمور يحصل عندما تقاتل جنبا إلى جنب كما نفعل'، واصفا الغارة ب'المؤسفة'.

وأكد الوزير أن الحادث ينطوي على 'كل المؤشرات إلى أنه نتيجة خطأ من النوع الذي يمكن أن يحصل في ميدان حرب ديناميكي'.

وكان الجيش الأميركي أعلن الجمعة أن التحالف الدولي نفذ غارة جوية قد تكون أسفرت عن مقتل جنود عراقيين، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا بهذا الشأن.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إن الغارة كانت تستهدف تنظيم 'داعش' خلال معارك تجري من مسافات قريبة ما أوقع ضحايا في الجانبين.

اقرأ أيضًا| العراق: داعش يخسر نحو 60% من الأراضي التي سيطر عليها

التعليقات