الجيش العراقي يسيطر على أربع مناطق مهمة في الأنبار

قال قائد شرطة محافظة الأنبار، اللواء هادي رزيج كسار، اليوم الثلاثاء، إن "القوات العراقية استطاعت السيطرة على أربعة مناطق استراتيجية ومهمة بالرمادي".

الجيش العراقي يسيطر على أربع مناطق مهمة في الأنبار

الجيش يرفع العلم العراقي فوق مبنى سيطر عليه في الرمادي

قال قائد شرطة محافظة الأنبار، اللواء هادي رزيج كسار، اليوم الثلاثاء، إن 'القوات العراقية استطاعت السيطرة على أربعة مناطق استراتيجية ومهمة بالرمادي'.

وفي حديث لوكالة الأناضول للأنباء، أوضح كسار، أن 'القوات العراقية متمثلة بقوات الجيش، وأفواج طوارئ شرطة الأنبار، وجهاز مكافحة الإرهاب استطاعت اليوم تحرير أربعة مناطق استراتيجية ومهمة في مركز الرمادي، هي الأرامل، والبكر، والضباط (جنوب مركز الرمادي)، ومنطقة الجرايشي (شمال)، فضلا عن شارع 60 وجسر القاسم (جنوبي الرمادي)'.

وأضاف كسار، أن 'القوات العراقية قتلت أكثر من 37 عنصرًا من تنظيم داعش في تلك المناطق، وتفجير مركبة مفخخة يقودها انتحاري، ومقتل انتحاري آخر يرتدي حزاما ناسفا'.

وعن خسائر الجيش العراقي، قال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة الأنبار، إن 'اثنين من الجنود قتلا، وأصيب 11 آخرين بجروح، خلال عمليات تحرير القوات العراقية المناطق الأربعة بالرمادي'. 

من جانبه قال قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اللواء إسماعيل المحلاوي، إن 'تحرير منطقة الجرايشي، المجاورة لقيادة عمليات الأنبار، ذو أهمية كبيرة كونها منطقة استراتيجية، ومجاورة لمقر قيادة عمليات الأنبار، وقريبة من الخط الدولي السريع شمال المدينة'.

وبيّن المحلاوي، أن 'القوات العراقية تواصل، تقدمها نحو مركز الرمادي، وتحديدا المجمع الحكومي فيها'، مؤكدا، أن 'هناك مقاومة لتنظيم داعش ولكنها ليست بالقوية بسبب الضربات الموجعة للمدفعية وطيران الجيش على أوكار وتجمعات داعش في مركز الرمادي'.

اقرأ أيضًا | العراق: قصف قاعدة سبايكر بقذائف الهاون وإصابة مروحية

التعليقات