نصر الله يصف إعدام الشّيخ النّمر بالحادثة المهولة

عقّب أمين عامّ حزب الله اليومَ الأحد على إعدام 47 شخصيّة سعوديّة معارضة، وعلى رأسهم الشّيخ نمر باقر النّمر، ما أثارَ موجَةً من ردود الأفعال السّاخطة لهذه الخطوة التي وصفها الكثيرون على أنّها طائفيّة بامتياز، مفصليّة وتحمل أبعادًا خطيرة.

نصر الله يصف إعدام الشّيخ النّمر بالحادثة المهولة

ندَّدَ أمين عامّ 'حزب الله' اللبنانيّ، حسن نصر الله، اليومَ الأحد بإقدام السّلطات السّعوديّة على إعدام رجل الدّين الشّيعيّ، نمر باقر النّمر، ضمنَ حكم جماعيِّ بالإعدام لمن وصفتهم المملكةُ بالتّكفيريّين، الأصوليّين والإرهابيّين.

جاءَ تعقيب نصر الله على الإعدام ضمنَ كلمةٍ متلفزةٍ بثّتها قناة 'المنار'، حيث وصفَ الخطوةَ السّعوديّةَ قائلاً: 'نحنُ اليومَ... أمامَ حادثةٍ مهولة... حاثةٍ ضخمة جدًا.... آل سعود قد يكونون استخفُّوا بما أَقْدَمُوا عليهِ لأنّهم يستخفّونَ بهذه الأمّة ولكن هذه حادثة لا يمكنُ الاستخفاف بها'.

وأردَفَ أمينُ عامّ حزب الله: 'الإقدامُ على إعدام عالم دينٍ كبيرٍ ومجاهدٍ وإصلاحيٍّ كسماحَةِ الشّيخ نمر النّمر... هذه ليست حادثة يمكن العبور عليها هكذا على الإطلاق'.

يُشارُ إلى أنَّ إعدامَ عالم الدّين، نمر باقر النّمر، جاءَ ضمنَ حملةٍ إعداماتٍ طالَت 47 شخصيَّةً معارضةً للحكمِ داخل المملكة. هذه الإعدامات أثارت ردودَ أفعال ساخطة من الكثيرِ من الدّولِ والهيئاتِ في العالم قاطبةً، وفي إيرانَ على وجهِ الخصوصِ، والتي قد شنَّت قيادتُها حملةَ تصريحاتٍ قاسية غيرَ مهادنةٍ ضدَّ هذه الخطوة على وجه الخصوص، وضدَّ نظام الحكم في السّعوديَّة عمومًا، ما من شأنِهِ أن يزيدَ التّوتُرَ المتواجدَ أصلاً بينَ طهران والرّياض.

التعليقات