قطع طريق العراق سورية على مسلحي داعش

مصدر في شرطة نينوى يعلن مقتل 92 عنصرا من تنظيم داعش إثر قصف طيران التحالف الدولي لقريتين جنوب شرق الموصل

قطع طريق العراق سورية على مسلحي داعش

أعلن رئيس أركان قوات بيشمركة كردستان، جمال محمد، اليوم السبت، أن قوات بيشمركة كردستان قطعت الطريق الرئيسي بين العراق وسورية على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال محمد في مؤتمر صحفي اليوم إن" البيشمركة سيطرت على العصب الرئيسي لمدينة الموصل، وهو الآن تحت سيطرة قوات البيشمركة خاصة مرتفعات قضاء شنكال (سنجار) والطريق الرئيس الرابط بين العراق وسورية والتي كان داعش يستخدمها لنقل البضائع والمساعدات من سورية إلى العراق".

وأضاف أن "النقطة الأساسية لقوة البيشمركة بمحافظة نينوى هي قطع دابر تحركات داعش في شمال الموصل بكل الاتجاهات، وعلى الجيش العراقي أن يعمل بهذا الاتجاه أيضاً ويقطع سبل تحركاتهم في جنوب المدينة، والعمل من أجل تحرير مدينة الموصل من التنظيم وذلك لأن بقاء داعش في المنطقة يشكل خطراً كبيراً على العراق ولا يجوز غض الطرف عنهم".

وأكد أن" قوات البيشمركة على أهبة الاستعداد للرد على أي تحرش من قبل داعش، ولن تسمح للإرهابيين بشن هجماتهم على قوات البيشمركة في أي محور من محاور القتال مع داعش".

وعلى صلة، أعلن مصدر في شرطة نينوى، اليوم، مقتل 92 عنصرا من تنظيم داعش إثر قصف طيران التحالف الدولي لقريتين جنوب شرق الموصل.

وقال العميد محمد الجبوري إن "طيران التحالف الدولي قصف قريتي الصالحية والخالدية اللتين يسيطر عليهما تنظيم داعش ما أسفر عن قتل 92 عنصرا منهم واصابة 14 اخرين".

وتابع الجبوري أن "جثث عناصر التنظيم وصلت الطب العدلي بالموصل" مشيرا إلى أن التحالف الدولي يواصل قصف العشرات من معاقل داعش في مناطق قريبة من قضاء مخمور 90/ كم جنوب شرق الموصل.

وكان التحالف الدولي قصف اليوم أيضا قرية كرمندي التي كان التنظيم يحاول شن هجوم على قضاء مخمور من خلالها ما أسفر عن تدمير 11 عجلة همر بمن فيها، وأجبر بقية عناصر التنظيم على الانسحاب باتجاه ناحية القيارة جنوب الموصل.

التعليقات