السعودية تبدي استعدادها للتدخل البري في سورية ضد داعش

​قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، الخميس، إن بلاده مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سورية، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

السعودية تبدي استعدادها للتدخل البري في سورية ضد داعش

أحمد العسيري (أ.ف.ب)

قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، الخميس، إن بلاده مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سورية، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وأضاف عسيري، وهو أيضا المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية باليمن، في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية "المملكة العربية على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف (ضد الدولة الإسلامية "داعش") على تنفيذها في سورية".

وقال عسيري إن السعودية عضو فاعل في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يحارب "داعش" في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

وذكر أن السعودية تعتقد أن هزيمة "داعش" تحتاج من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية. وقال عسيري "إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمل الجوي لن يكون الحل الأمثل ويجب أن يكون هناك عمل مزدوج في العمليات الجوية والأرضية".

التعليقات