قتلى في اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين في إربد

وبحسب شهود عيان فقد اعتقلت القوات الأمنية عدداً من المتطرفين، لم يعرف عددهم، واقتادتهم في سيارة مظللة خارج المنطقة

قتلى في اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين في إربد

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة إربد، التي تقع على بعد 80 كليومتراً من العاصمة عمان، بين قوات أمنية أردنية خاصة، ومسلحين يتبعون للتيار السلفي الجهادي، حسب ما أكدت مصادر محلية. وقالت مصادر أمنية أردنية إن عددا من 'الخارجين عن القانون' قتلوا، وأصيب آخرون.

وبدأت الاشتباكات في أعقاب إقدام القوة الأمنية على مداهمة منطقتي حنينا ومخيم إربد، لإلقاء القبض على المتطرفين بناءً على معلومات استخبارية، حسب ما أبلغت مصادر 'العربي الجديد'.

ونقلت مصادر صحفية أردنية عن مسؤولين في الشرطة قولهم إن الشرطة اعتقلت 20 'متطرفًا' في المداهمات المستمرة في إربد.

وقبل تنفيذ المداهمة، والتي تحولت إلى اشتباك مسلح جرى خلاله تبادل إطلاق النار، أقدمت القوات الأمنية على إغلاق السوق التجاري وقطع الكهرباء عن المنطقة، وإجلاء عدد من السكان القريبين من مكان العملية.

وبحسب شهود عيان فقد 'اعتقلت القوات الأمنية عدداً من المتطرفين (لم يعرف عددهم) واقتادتهم في سيارة مظللة خارج المنطقة'.

وقال التلفزيون الأردني، اليوم، إن قوات الأمن قتلت عددا من'الخارجين عن القانون' الهاربين في إطار مداهمات واسعة النطاق بحثا عن 'متشددين إسلاميين' أصيب خلالها ثلاثة من عناصر الأمن.

وقال مصدر أمني أردني إن قوات الأمن الأردنية اشتبكت مع مسلحين 'خارجين عن القانون' في محافظة اربد شمال المملكة فقتلت وأصابت عددا منهم.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المصدر قوله إن 'قوات أمنية متخصصة نفذت عددا من المداهمات لمواقع تواجد أشخاص خارجين عن القانون في مدينة إربد مساء اليوم الثلاثاء'.

وأضاف أن 'اشتباكا بالأسلحة النارية وقع في أحد المواقع بين القوة الأمنية وأولئك الأشخاص الخارجين عن القانون نتج عنه إصابة ثلاثة من القوة، جرى إسعافهم، وهم قيد العلاج الآن'.

وأوضح أنه في المقابل 'وقعت إصابات ووفيات في جانب أولئك الاشخاص، لم يتحدد عددها بعد'، مشيرا إلى أن 'العملية ما زالت مستمرة بعد محاصرتهم في أحد المنازل الذي تحصنوا بداخله'.

وبحسب المصدر فإن 'المواجهة مع الخارجين عن القانون يتم التعامل فيها بكل حرفية وحزم لحين القبض عليهم وبأعلى مستويات التنسيق، ووفق خطة محكمة أعدت بناء على معلومات استخبارية تم جمعها عن أولئك الأشخاص'.

وأشار إلى أنه 'سيتم إعلان مزيد من تفاصيل العملية حال الانتهاء منها'.

ولم يعط المصدر مزيدا من التوضيحات عن هؤلاء.

التعليقات