الأردن: إغلاق المقر الرئيسي لـ"الإخوان المسلمين"

قوة من الشرطة تقوم بإخلاء وإغلاق المقر الرئيسي في العاصمة من الموظفين بناء على أوامر صادرة من محافظ عمان دون إبداء أي أسباب

الأردن: إغلاق المقر الرئيسي لـ"الإخوان المسلمين"

قام الأمن الأردني، اليوم الأربعاء، بإخلاء مقر جماعة الإخوان المسلمين في عمان، وإغلاقه بالشمع الأحمر، بحسب محام للجماعة.

وقال المحامي عبد القادر الخطيب لوكالة فرانس برس إن 'الأمن الأردني قام قبل ظهر اليوم (الأربعاء) بمداهمة مقر جماعة الاخوان المسلمين وسط عمان، وإخلائه قبل أن يغلقه بالشمع الأحمر'.

واعتبر أن 'ذلك جاء بقرار سياسي بامتياز ليتماشى مع ما يجري في المنطقة، والهدف منه بهذا الوقت التأثير على الانتخابات القادمة ونتائجها بعد التلميح باحتمال مشاركة الجماعة'.

يذكر أنه من المقرر إجراء انتخابات نيابية في البلاد قبل نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل، وقد قاطعت الحركة الإسلامية انتخابات عامي 2010 و2013 احتجاجا على قانون الصوت الواحد بشكل رئيسي واتهامات بوجود 'تزوير'.

من جهته، أفاد مصدر أمني لفرانس برس بأن 'قوات الأمن أخلت مقر الجماعة وأغلقته بناء على أوامر محافظ العاصمة على خلفية عدم حصول الجماعة على ترخيص قانوني'.

وكان قد قال مسوؤل بارز في 'جماعة الإخوان المسلمين' في الأردن، اليوم، إن الشرطة أغلقت المقر الرئيسي للجماعة، التي تعتبر أكبر حزب سياسي معارض في البلاد.

وقال القيادي في 'الإخوان المسلمين'، جميل أبو بكر لـرويترز إن قوة من الشرطة قامت بإخلاء المقر الرئيسي في العاصمة من الموظفين كما أغلقته، بناء على أوامر صادرة من محافظ عمان، دون إبداء أي أسباب.

اقرأ/أيضًا | مصر: تصريحات الجبير تنسف أنباء عن وساطة بين النظام والإخوان

يذكر أن 'الإخوان المسلمين' تنشط بشكل قانوني في الأردن منذ عشرات السنين، وتتمتع بتأييد قوي من قواعد شعبية لها في المراكز الحضرية.

 

التعليقات