السعودية: مقتل شرطي خلال إحباط هجوم

​قتل شرطي سعودي، اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار خلال إحباط عمل "إرهابي" كان يستهدف مركزا للشرطة في محافظة الطائف، بحسب وزارة الداخلية، في حادث أمني هو الثالث خلال أقل من أربعة أيام.

السعودية: مقتل شرطي خلال إحباط هجوم

صورة توضيحية

قتل شرطي سعودي، اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار خلال إحباط عمل "إرهابي" كان يستهدف مركزا للشرطة في محافظة الطائف، بحسب وزارة الداخلية، في حادث أمني هو الثالث خلال أقل من أربعة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث الأمني باسم الوزارة "إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر شرطة حداد ببني مالك بمحافظة الطائف، حيث رصد رجال الأمن المناوبين بالمخفر محاولة شخصين للتسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم".

وأشار المتحدث إلى أن الشخصين، وبعدما شعرا برصدهما من قبل القوات الأمنية، "بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما، وبمطاردتهم وإعطاب سيارتهم ترجلوا منها ولجأوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية"، مشيرا إلى "محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثا عنهم".

وأدى الحادث إلى "استشهاد الجندي أول سعيد دهيبش الحارثي"، إضافة إلى "ضبط حزام ناسف" وتسع قنابل.

وتكررت مؤخرا الحوادث بين قوات الأمن ومسلحين في السعودية. فقد قتل الجمعة شرطي بإطلاق النار عليه في منطقة مكة، بحسب ما أعلنت شرطة المنطقة، من دون كشف تفاصيل عن المهاجمين.

وأتى ذلك غداة إعلان السلطات تفكيك خلية "إرهابية" في مكة ومقتل أربعة من أفرادها خلال مداهمة قوات الأمن "وكر" يستخدمونه. وقتل اثنان من أفراد الخلية في تبادل إطلاق النار مع القوة المداهمة، في حين قام الآخران بتفجير نفسهما.

وأكدت وزارة الداخلية في حينه توقيف اثنين يشتبه بارتباطهما بهذه الخلية، في وقت لاحق في منطقة جدة. وأشارت إلى أن القتلى الأربعة بينهم مطلوبون بتفجير مساجد واستهداف مصلين شيعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

وكثفت السلطات السعودية في الأشهر الماضية مطاردتها للخلايا "الإرهابية"، لاسيما بعد هجمات استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية في البلاد، تبنى معظمها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

التعليقات