إعدام سعودي يرفع إلى 94 عدد إعدامات هذه السنة

واوضح بيان لوزارة الداخلية السعودية ان المحكمة الشرعية اصدرت حكمها بإعدامه، ثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذه

إعدام سعودي يرفع إلى 94 عدد إعدامات هذه السنة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء إعدام سعودي مدان بقتل آخر، ما يرفع إلى 94 عدد الإعدامات المنفذة في السعودية هذه السنة.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الرسمية أنه 'أقدم عماد بن سعود بن عويض العصيمي، سعودي الجنسية، على قتل نايف بن بهار بن عواض العصيمي، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف حصل بينهما'.

واوضح البيان ان المحكمة الشرعية اصدرت حكمها بإعدامه، ثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذه.

ونفذ الحكم اليوم في الرياض، بحسب الوزارة.

وبذلك، يرتفع عدد الإعدامات منذ بداية 2016 إلى 94، أبرزها مجموعة من 47 مدانا 'بالإرهاب' بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر، أعلن إعدامهم في الثاني من كانون الثاني/يناير.

أما الإعدامات الاخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات.

وفي 2015 نفذت السعودية 153 حكما بالإعدام على الأقل، وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حيث سجل إعدام 87 شخصا.

وبحسب منظمة العفو الدولية، فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة خلال 2015 هو الأعلى في السعودية منذ عقدين. وبحسب المنظمة، احتلت السعودية في 2015 المركز الثالث في لائحة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام، بعد إيران وباكستان. ولا تشمل إحصاءات المنظمة الصين.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية، بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.

اقرأ/ي أيضًا| السعودية: إعدام المواطن الـ89 لعام 2016

التعليقات