مؤسسة كويتية تسحب استثماراتها من G4S لتواطئها مع الاحتلال

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت تسحب استثماراتها من شركة "جي فور إس" G4S الأمنية المتواطئة مع الاحتلال

مؤسسة كويتية تسحب استثماراتها من G4S لتواطئها مع الاحتلال

رحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BNC)، والتي تشكل أوسع ائتلاف في المجتمع المدني الفلسطيني وتقود حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) عالمياً، بقرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت بسحب استثماراتها من شركة 'جي فور إس' G4S الأمنية المتواطئة مع الاحتلال، حسبما ورد في الصحافة الكويتية. وقد جاء ذلك بعد مناشدة المؤسسة من قبل نشطاء المقاطعة في الكويت (BDS Kuwait) واللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة بسحب هذه الاستثمارات وبعد استجواب وجهه النائب فيصل الدويسان لوزارة المالية الكويتية حول مساهمة 'التأمينات' في الشركة المنتفعة من جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

فقد كشف النائب الدويسان للإعلام الكويتي أن وزير المالية الكويتي، وهو رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في معرض رده على السؤال حول استثمار المؤسسة في شركة 'جي فور إس' أكد أن المؤسسة قد باعت كل أسهمها في الشركة.

إن G4S، وهي شركة بريطانية-دنمركية تعد الأكبر في العالم في مجال الخدمات الأمنية، كانت قد أعلنت، بعد الضغط العالمي والخسائر التي مُنيت بها جراء حملات المقاطعة ضدها عن نيتها الانسحاب بالكامل من مشاريعها الإسرائيلية، إلا إن الشركة كانت في السابق قد تعهدت مراراً بإنهاء هذه العقود ولكنها لم تفِ بعهودها، مما دعا ناشطي المقاطعة لاتهامها بالكذب والخداع. ومنذ ذلك الإعلان، ولحمل الشركة على الانسحاب من المشاريع التي تخدم الاحتلال، تصاعدت حملات المقاطعة ضدها في الآونة الأخير في مختلف أنحاء العالم، وبالذات في الوطن العربي.

اقرأ/ي أيضًا | المغرب: منظمات مدنية تنجح بمقاطعة التمور الإسرائيلية

وقد رحبت جومان موسى، منسقة حملات المقاطعة في الوطن العربي لدى اللجنة الوطنية الفلسطينية، بهذا الانتصار الجديد ضد 'جي فور إس' قائلة: 'إن قرار مؤسسة التأمينات الكويتية بتلبية نداء المجتمع المدني الفلسطيني ونداء المتضامنين الكويتيين مع قضيتنا يؤكد أن القضية الفلسطينية تعيش في وجدان الشعب الكويتي الشقيق وأن الكويت تشكل بارقة أمل في مناهضة التطبيع مع دولة الاستعمار-الاستيطاني والاحتلال'.

التعليقات