العراق: ارتفاع ضحايا تفجيرات الكرادة إلى 213

أعلن مسؤولون أن 213 شخصا على الأقل قتلوا في التفجير الانتحاري الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، يوم أمس الأحد، في بغداد، والذي يعتبر أحد الاعتداءات الأكثر دموية في العراق.

العراق: ارتفاع ضحايا تفجيرات الكرادة إلى 213

أعلن مسؤولون أن 213 شخصا على الأقل قتلوا في التفجير الانتحاري الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، يوم أمس الأحد، في بغداد، والذي يعتبر أحد الاعتداءات الأكثر دموية في العراق.

وقال مسؤولون أمنيون وطبيون لوكالة فرانس برس، اليوم الإثنين، أن التفجير بسيارة مفخخة الذي استهدف حي الكرادة المكتظ بالمتسوقين في العاصمة العراقية أدى أيضا إلى إصابة أكثر من 200 شخص بجروح. وحي الكرادة كان مكتظا بالمتسوقين قبل بدء عيد الفطر.

وبدأ العراق حدادًا وطنيًا شاملًا، اليوم الإثنين، على ضحايا تفجيرات الكرادة الإرهابية، مدته ثلاثة أيام.

وأدى التفجير إلى أضرار مادية كبيرة، واحترق على الأقل مبنيان كبيران يشكلان مركزا للتسوق، إلى جانب عشرات المحلات التجارية الأخرى والمساكن المجاورة.

كما حاصرت النيران عشرات الشبان داخل المحال التجارية ونجا قسم منهم في حين قتل آخرون، بحسب مصادر أمنية، بسبب صعوبة الوصول إلى الضحايا. وقتل في الحادث أربعة شبان من أسرة واحدة من بلدة العزيزية في محافظة واسط، بحسب ما أفاد أحد اقاربهم لفرانس برس.

وتوعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس بـ'القصاص من الزمر الإرهابية التي قامت بالتفجير حيث أنها بعد أن تم سحقها في ساحة المعركة تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة'.

كما أمر العبادي بتعديل الإجراءات الأمنية وخصوصا سحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا، التي تم التشكيك بفعاليتها.

ويأتي التفجير بعد أسبوع على استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الفلوجة، أحد آخر معاقل الجهاديين في البلاد.

اقرأ/ي أيضًا| العراق يبدأ حداده على 119 ضحية تفجير الكرادة

التعليقات