لبنان: اعتقال أمير داعش بمخيم عين الحلوة

​أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، أمير تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، للاشتباه بمحاولته ارتكاب اعتداءات في البلاد، حسب ما أعلن الجيش اللبناني.

لبنان: اعتقال أمير داعش بمخيم عين الحلوة

عماد ياسين

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، أمير تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، للاشتباه بمحاولته ارتكاب اعتداءات في البلاد، حسب ما أعلن الجيش اللبناني.

وأوضح بيان الجيش أنه 'نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، وفي عملية نوعية، تمكنت قوة تابعة لمديرية المخابرات صباح اليوم في حي الطوارئ داخل مخيم عين الحلوة، من توقيف الفلسطيني عماد ياسين، المعروف بأمير داعش في المخيم المذكور'. ومخيم عين الحلوة هو أكبر مخيمات اللاجئين وعددها 12 في لبنان.

وأضاف البيان أن 'المطلوب بموجب عدّة مذكرات توقيف، كان قبيل إلقاء القبض عليه، بصدد تنفيذ عدة تفجيرات إرهابية ضدّ مراكز الجيش، ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة لبنانية'.

وقال إنه قام بذلك 'بتكليف ومساعدة من قبل منظمات إرهابية خارج البلاد'. وبحسب قناة 'إل بي سي' اللبنانية فإن ياسين جند لحساب التنظيم الجهادي مسلحين للقتال في سورية. وتعذر التأكد من هذه المعلومات.

وقال مصدر فلسطيني طلب عدم كشف هويته لفرانس برس إنه بالرغم من كنيته 'أمير داعش' فإن عماد ياسين 'ليس على رأس مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية' في مخيم عين الحلوة.

كما يعرف ياسين باعتباره مؤسس جماعة 'جند الشام' الدينية المتشددة المتمركزة في المخيم.

ويعيش معظم اللاجئين الفلسطينيين الـ450 ألفا في لبنان في ظروف مزرية ويعانون من العنصرية والتمييز. وأقيمت هذه المخيمات إثر النكبة عام 1948، وتخضع لإدارة فصائل فلسطينية محلية ولا يدخلها الجيش اللبناني.

إقرأ/ي أيضًا| هل يتلقى داعش ضربة من الداخل؟ 

التعليقات