"داعش" يطلق مئات الصواريخ بعد كلمة البغدادي

عناصر "داعش" يطلقون الصواريخ نحو أحياء في الموصل تقترب منها القوات العراقية* شاهد: كان المنزل يهتز وكنا في حالة رعب ولا نعلم ما يحدث، وآخر يشير إلى أن استعادة الموصل سيطول أكثر من المتوقع

"داعش" يطلق مئات الصواريخ بعد كلمة البغدادي

(أ.ب.)

قال سكان إن انفجارات ضخمة هزت شرق مدينة الموصل العراقية صباح اليوم، الخميس، بعد فترة وجيزة من انتهاء كلمة زعيم تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، أبو بكر البغدادي، الذي سعى لحشد أتباعه لمواجهة هجوم للجيش العراقي بدعم أميركي.

وقال أحد السكان في شرق المدينة، حيث اخترقت القوات العراقية دفاعات التنظيم في وقت سابق هذا الأسبوع، إن عناصر 'داعش' أطلقوا مئات الصواريخ نحو أحياء الانتصار والقدس والسماح التي يقترب منها الجنود.

وأردف أنه 'سمعنا أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية وهم يهتفون الله أكبر قبل إطلاق الصواريخ'، مضيفا أنه 'سمعنا أصوات إطلاق الصواريخ واحدا تلو الآخر وشاهدناها تشق عنان السماء. كان المنزل يهتز وكنا في حالة رعب ولا نعلم ما يحدث'.

وقال أحد السكان إن عناصر 'داعش' خرجوا إلى شوارع الموصل اليوم، دون تغطية وجوههم وأنهم 'كانوا يقولون: سنقاتل حتى الموت. أعطانا الخليفة في خطابه دفعة معنوية لقتال الكافرين'.

وأفاد شاهد آخر من حي الحدباء في شمال الموصل، بأن مركبات تابعة للتنظيم تجولت في المنطقة لدعوة المقاتلين إلى الثبات في مواقعهم.

اقرأ/ي أيضًا | البغدادي يتوعد بـ"النصر" في الموصل ويدعو لمحاربة تركيا

وأشار إلى أن السكان بقوا في منازلهم اعتقادا منهم بسرعة استعادة المدينة 'لكن يبدو أن الأمر سيستغرق وقتا أطول مما توقعوا'.

التعليقات