الموصل: انقطاع المياه عن 650 ألف مدني

الأمم المتحدة: عناصر "داعش" في الموصل قتلوا مدنيين لعدم سماحهم بوجود قناصة على أسطح منازلهم ووضع قاذفات صواريخ عليها أو من اشتبهوا في أنهم سربوا معلومات أو يحاولون الفرار

الموصل: انقطاع المياه عن 650 ألف مدني

قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، اليوم الثلاثاء، إن 650 ألف مدني في مدينة الموصل لا يتزودون بالمياه بعد أن لحقت أضرارا بأنبوب مياه جراء القتال الدائر في المدينة ومحيطها من أجل تحريرها من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).  

وأضاف أن فريق الصيانة لا يستطيع الوصول إلى خط الأنابيب لأنه يقع في منطقة تشهد معارك وأن المدينة تواجه كارثة إنسانية.

من جهة ثانية، قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، اليوم، إن عناصر "داعش" في الموصل قتلوا مدنيين لعدم سماحهم بوجود قناصة على أسطح منازلهم ووضع قاذفات صواريخ عليها أو من اشتبهوا في أنهم سربوا معلومات أو يحاولون الفرار.

وأفادت رافينا شامدساني بأنه في "يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر تردد أن تنظيم الدولة الإسلامية قتل 12 مدنيا في حي بكر في شرق مدينة الموصل لرفضهم السماح بوضع قاذفات صواريخ على أسطح منازلهم."

وتظهر معلومات تلقتها الأمم المتحدة كذلك أن إرهابيي "داعش" أطلقوا الرصاص فقتلوا 27 مدنيا في ساحة المهندسين في شمال الموصل يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر قتل قناص من "داعش" طفلا في السابعة من عمره كان يركض باتجاه قوات الأمن العراقية في حي عدن في شرق الموصل.

التعليقات