عباس سيحضر القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض

زيارة ترامب للمملكة السعودية سيعقد خلالها ثلاث قمم، وهي قمة ثنائية مع الملك سلمان، وقمة مع قادة دول الخليج العربي، وقمة مع قادة دول عربية وإسلامية.

عباس سيحضر القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض

تلقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الأربعاء، دعوة من العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية المقرر إقامتها في الرياض في الواحد والعشرين من أيار/مايو الجاري.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، أن أولى زياراته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، ستكون للسعودية ثم إسرائيل، ومن ثم إلى روما.

وقال على هامش استقباله عدداً من رجال الدين الكاثوليك، 'يسعدني أن أعلن أن أول رحلة أجنبية لي.. ستكون إلى السعودية ثم إسرائيل، ومن ثم إلى مكان يهواه الكاردينالات كثيراً وهو روما'.

وتابع: 'هذه الزيارات ستتم قبل اجتماعات حلف شمال الأطلسي 'الناتو' في بروكسل في 25 الجاري ودول مجموعة 'السبعة الكبار' في صقلية بإيطاليا في 26 و27 الجاري، وستبدأ بتجمع تاريخي في السعودية للقادة من جميع أنحاء العالم الإسلامي'.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أعلن أن زيارة ترامب للمملكة السعودية سيعقد خلالها ثلاث قمم، وهي قمة ثنائية مع الملك سلمان، وقمة مع قادة دول الخليج العربي، وقمة مع قادة دول عربية وإسلامية.

 

التعليقات