النيابة الأردنية توجه "للحارس" تهمة القتل وحيازة سلاح دون ترخيص

وأضاف المساعده أن "الحصانة التي يتمتع بها القاتل (زئيف) وفقاً لإتفاقية فينا، هي محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته".

النيابة الأردنية توجه "للحارس" تهمة القتل وحيازة سلاح دون ترخيص

الشرطة الأردنية في محيط السفارة في عمان (أ ف ب)

أعلن رئيس النيابة العامة في الأردن، أكرم مساعده، عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل المواطنين الأردنيين التي وقعت في مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان.

ونقلت 'بترا' عن المساعده، اليوم الخميس، أن النيابة العامة أسندت للقاتل كلا من جريمتي، القتل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وأضاف المساعده أن 'الحصانة التي يتمتع بها القاتل (زئيف) وفقاً لإتفاقية فينا، هي محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته'.

وأوضح أن 'النيابة بعد الانتهاء من التحقيق، قامت برفع أوراق التحقيق لوزير العدل لمخاطبة وزارة الخارجية لتقوم بإرسال الأوراق للجهات القضائية المختصة لدى الجانب الآخر، وذلك لمحاكمة القاتل المذكور طبقاً للمادة 31 من اتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية وفي حدود الجرائم التي ارتكبها'.

يشار إلى أن الملك الأردني عبد الله الثاني، 'أدان استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الحارس القاتل بالعناق'، وطالبه 'بالالتزام بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة، بدلا من التعامل مع هذه الجريمة بأسلوب الاستعراض السياسي بغية تحقيق مكاسب سياسية شخصية'.

 

التعليقات