خامنئي يتوعد أميركا بحال تراجعت عن الاتفاق النووي

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، إن إيران سترد بقوة على أي "خطوة خاطئة"، من جانب الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية، وذلك بعد أيام من تصريحات للرئيس الأمريكي ترامب.

خامنئي يتوعد أميركا بحال تراجعت عن الاتفاق النووي

(أ.ف.ب.)أرشيف

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، إن إيران سترد بقوة على أي "خطوة خاطئة"، من جانب الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية، وذلك بعد أيام من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن إيران انتهكت "روح" الاتفاق.

ونقل التلفزيون الرسمي في إيران عن خامنئي قوله "الشعب الإيراني يقف بثبات وأي خطوة خاطئة لنظام الهيمنة حيال (الاتفاق النووي) ستواجه رد فعل من الجمهورية الإسلامية".

وتأتى تصريحات خامنئي بعد أيام تحذير ترامب باتخاذ موقف تجاه الاتفاق النووي، الذي وصفه الأسوأ بالتاريخ، وأكدّ أن إيران خرقت روح الاتفاق.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية، فقد انتقد خامنئي في كلمة له خلال مراسم تخريج ومنح الدرجات والرتب العسكرية لضباط جامعة علوم الشرطة بطهران، التوجه الأميركي الجديد حيال الاتفاق، قائلا إن "الأميركيين يظهرون كل يوم سوء نية وعملا شيطانيا جديدا، بما يخص الاتفاق النووي".

وتأتي تهديدات خامنئي بينما يتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الثاني والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على رأس وفد يضم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وعدد من أعضاء مجلس الوزراء.

وقال روحاني، بأنه خلال اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة سيناقش ملف الاتفاق النووي، معتبرا أن الاتفاق لصالح الأمن والاستقرار وتطور المنطقة والعالم، وأن معارضي هذا الاتفاق لا يتعدون البلدين أو الثلاث"، على حد قوله.

وقال إن هذه الزيارة فرصة مناسبة لإيصال صوت الشعب الإيراني إلى أسماع العالم وتبديد الشكوك لدى الرأي العام الأميركي أو الغرب تجاه إيران.

التعليقات