الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرفض اتهامه بالإرهاب

الاتحاد في بيان: الاتهامات الموجهة ضد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا أساس لها ومحاولة الإضعاف من مكانة القيادة الدينية والعلمائية لمؤسسة تمثل 90 ألف عالم مسلم ومئات الملايين من المسلمين لأغراض سياسية عمل غير مقبول ولا عقلاني.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرفض اتهامه بالإرهاب

(رويترز)

رفض الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إدراجه في قائمة سوداء للإرهاب وضعتها أربع دول عربية تقاطع قطر مقر الاتحاد، ووصفها بأنها "خطوة غير مقبولة".

وكانت الدول المقاطعة لقطر إدراجت، الأربعاء الماضي، "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، إضافة إلى "المجلس الإسلامي العالمي"، و11 فردًا إلى "قوائم الإرهاب".

جاء ذلك في بيان للدول الأربعة، السعودية والإمارات ومصر والبحرين، نشرته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من حزيران/يونيو الماضي حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، وقطعت علاقاتها الدبلوماسية معها، واتهمتها بتمويل الإرهاب، وهو ما نفته قطر، وأكدت أن الهدف من الحصار فرض الوصاية عليها والتدخّل في شؤونها الداخلية والمسّ باستقلالها وسيادتها.

وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه على تويتر "الاتهامات الموجهة ضد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا أساس لها من الصحة وإننا نعتبر أن محاولة الإضعاف من مكانة القيادة الدينية والعلمائية لمؤسسة تمثل 90 ألف عالم مسلم ومئات الملايين من المسلمين لأغراض سياسية عمل غير مقبول ولا عقلاني".

وتأسس الاتحاد عام 2004 ويرأسه رجل الدين البارز الشيخ يوسف القرضاوي.

ومن بين أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رجل الدين السعودي سلمان العودة الذي اعتقلته السلطات السعودية في أيلول/سبتمبر وراشد الغنوشي، زعيم حزب حركة النهضة التونسي والمغربي، أحمد الريسوني.

 

التعليقات