صواريخ حوثية إلى السعودية وتظاهرة في صنعاء بـ"يوم القدس"

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، اليوم الجمعة، إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ البالستية تجاه أهداف في السعودية، فيما شهدت صنعاء تظاهرة دعا إليها الحوثيون، بمناسبة "يوم القدس العالمي".

صواريخ حوثية إلى السعودية وتظاهرة في صنعاء بـ

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، اليوم الجمعة، إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ البالستية تجاه أهداف في السعودية، فيما شهدت صنعاء تظاهرة دعا إليها الحوثيون، بمناسبة "يوم القدس العالمي".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن مصدر عسكري موالٍ للجماعة، أن "القوة الصاروخية" أطلقت دفعة من الصواريخ البالستية تجاه قواعد عسكرية في كلٍ من منطقة نجران ومدينة خميس مشيط السعوديتين، والقريبتين من الحدود مع اليمن، من دون أن يصدر تعليق فوري من الجانب السعودي.

وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية باتجاه السعودية منذ آذار الماضي، بالتزامن مع دخول الحرب عامها الرابع، حيث أطلقوا عشرات الصواريخ في الأشهر الأخيرة أغلبها قصيرة المدى. ويعلن "التحالف" الذي تقوده السعودية في العادة، عن اعتراض الصواريخ بالدفاعات الجوية، ويتهم إيران بتزويد الحوثيين بقدرات نوعية.

وفي صنعاء، شاركت حشود من المتظاهرين في مسيرة جماهيرية دعا إليها الحوثيون، بمناسبة "يوم القدس العالمي"، بالتزامن مع إحياء المناسبة من خلال مسيرات متفرقة شهدتها مدن أخرى من البلاد.

وأفاد شهود لـ"العربي الجديد" أن المشاركين الذين تجمعوا في شارع الستين الشمالي بالعاصمة اليمنية، رفعوا رايتي اليمن وفلسطين ولافتات تؤكد دعم قضية الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مجسمات للمسجد الأقصى.

واتهم رئيس ما يُسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" (واجهة السلطة في مناطق سيطرة الحوثيين)، مهدي المشاط، في كلمة أُلقيت بالنيابة عنه، خلال التظاهرة، السعودية والإمارات بقيادة التطبيع العربي مع من وصفه بـ"العدو". وقال المشاط "المعركة مستمرة مع أعداء الأمة العربية والإسلامية، فمحور المقاومة والممانعة اليوم أقوى عودا وأشد بأسا، وندعو للمزيد من الوحدة والتنسيق".

وفي محافظة الحديدة، غربي البلاد، قال الحوثيون إن مقاتلات "التحالف" نفذت 19 غارة جوية الجمعة، منها 14 ضربة استهدفت "سوقاً شعبية" في منطقة "رأس محمية بُرع"، ما أدى إلى خسائر مادية وأضرار في المحال التجارية.

وفي جنوب الحديدة، نفذت مقاتلات "التحالف" خمس ضربات جوية، في مديريتي الدريهمي والتحيتا، اللتين تشهدان​ مواجهات بين قوات الشرعية التي تقدمت من الجزء الجنوبي في الساحل الغربي وبين الحوثيين الذين يسيطرون على أغلب مناطق المحافظة.

التعليقات