مقتل مهاجرة وإصابة 3 آخرين بنيران البحرية المغربية

أطلقت البحرية المغربية النار، اليوم الثلاثاء، على زورق يقل مهاجرين قبالة مضيق فنيدق، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين

مقتل مهاجرة وإصابة 3 آخرين بنيران البحرية المغربية

(أ ب)

أطلقت البحرية المغربية النار، اليوم الثلاثاء، على زورق يقل مهاجرين قبالة مضيق فنيدق، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت السلطات المغربية إن البحرية الملكية "اضطرت" لإطلاق النار على زورق كان يقوده إسباني "رفض الامتثال" بينما كان في "المياه المغربية" قبالة مضيق فنيدق.

وأكد ممثل للسلطات المحلية إصابة أربعة مهاجرين كانوا على متن الزورق، بينهم مغربية، توفيت لاحقا متأثرة بجروحها. مضيفا أن "المهاجرين كانوا مختبئين وغير مرئيين". ولم يصب قائد الزورق الإسباني واعتقل حسب المصدر نفسه. وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث.ط

يذكر أنه منذ مطلع عام 2018 وصل إلى إسبانيا أكثر من 38 ألف مهاجر غير شرعي بحرا وبرا، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة. وقد أعلنت السلطات المغربية أنها أحبطت 54 ألف محاولة تسلل إلى الاتحاد الأوروبي منذ كانون الثاني/يناير، بينهم أكثر من 7 آلاف مغربي، حتى نهاية آب/أغسطس.

وقال رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، محمد بن عيسى، إنه في حين يتوجه "المئات من الشبان المغاربة إلى شواطئ المنطقة محاولين العبور" قامت السلطات المغربية مؤخرا بـ"تعزيز تدابير الرقابة وإقامة الحواجز عند مداخل المدن الساحلية الشمالية".

التعليقات