الملك الأردني يبحث بواشنطن "صفقة القرن"

بحث وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ومستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، فرص السلام بالشرق الأوسط، و"صفقة القرن"، مع الملك الأردني، عبد الله الثاني، بمقر إقامة السفير الأردني بواشنطن، بحسب ما أكد مصدر أميركي مطلع، اليوم الثلاثاء.

الملك الأردني يبحث بواشنطن

(أ.ب.)

بحث وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ومستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، فرص السلام بالشرق الأوسط، و"صفقة القرن"، مع الملك الأردني، عبد الله الثاني، في مقر إقامة السفير الأردني في واشنطن، بحسب ما أكد مصدر أميركي مطلع، اليوم الثلاثاء.

ووفقا للمصدر، فإن الملك الأردني الذي يزور واشنطن هذه الأيام، التقى مساء يوم الإثنين، بالطاقم الأميركي، إذ استمر الاجتماع 45 دقيقة.

واجتمع الملك الأردني مع مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، أمس الإثنين. وقال مكتب بنس إنهما بحثا المعركة ضد متشددي تنظيم "داعش" وقرار ترامب إبقاء قوة صغيرة في سورية.

والتقى الملك عبد الله أيضا بالقائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان، لبحث التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن والولايات المتحدة.

وذكرت السفارة الأردنية في بيان، أن الاجتماع تناول أحدث التطورات في الشرق الأوسط والجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية، وجهود محاربة الإرهاب في إطار نهج شامل، والتعاون الأردني-الأميركي في هذا الصدد.

وعاد كوشنر وغرينبلات مؤخرا من جولة في دول الخليج العربية، سعيا خلالها لحشد دعم الزعماء العرب بشأن الجزء الاقتصادي في مقترح خطة سلام بالشرق الأوسط، لكن تلك الجولة لم تشمل الأردن.

ومن المتوقع أن يكشف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن تفاصيل "صفقة القرن"، بعد انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي ستجرى في التاسع من نيسان/أبريل المقبل.

اقرأ/ي أيضًا | "صفقة القرن": 40 مليار دولار لمصر والأردن

 

التعليقات