الأردن: ارتفاع ضحايا مشفى السلط.. والحكومة "تتحمّل المسؤولية"

ارتفع عدد ضحايا انقطاع الأكسجين في مشفى السلط غرب عمّان، اليوم، السبت، إلى 7، بحسب ما ذكرت مصادر طبيّة.

الأردن: ارتفاع ضحايا مشفى السلط.. والحكومة

من المشفى اليوم (أ ب)

ارتفع عدد ضحايا انقطاع الأكسجين في مشفى السلط غرب عمّان، اليوم، السبت، إلى 7، بحسب ما ذكرت مصادر طبيّة.

سياسيًا، قال رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، إنّ حكومته تتحمّل "كامل المسؤوليّة المترتبة على الحادثة"، وأعلن إقالة وزير الصحة ومدير مستشفى السلط وإيقاف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق.

كما أعلن الخصاونة "حالة الطوارئ" في كافة المستشفيات، "للتأكّد من سلامة الإجراءات لحماية صحّة المواطنين".

وفي وقت سابق اليوم، زار الملك عبد الله الثاني المستشفى، والتقى عددا من المواطنين هناك، وطلب من مدير المستشفى تقديم "الاستقالة الفورية"، وفق التلفزيون الرسمي.

فيما دعا رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، حسب بيان للمجلس، إلى جلسة طارئة، صباح غد الأحد، للوقوف على أسباب وتداعيات حادثة مستشفى "السلط الجديد".

ولم توضح السلطات الأردنية، على الفور، إن كان الأمر يتعلق بمرضى مصابين بفيروس كورونا أم لا.

3 مدعين عامين يبدأون التحقيق

في السياق، بدأ ثلاثة مدَّعين عامين في دائرة الادِّعاء العام بمحكمة السَّلط، التحقيق بقضية مستشفى السَّلط، بحضور رئيس النيابات العامة ونائب عمَّان.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" فقد قال "مصدر قضائي، اليوم السَّبت، إنَّ النيابة العامة بدأت التحقيق بمجرد وصول خبر حادثة المستشفى عن طريق ثلاثة مدَّعين عامين سيقومون بإجراء تحقيقات شاملة".

وأضاف المصدر الذي لم تورد الوكالة اسمه: "يتواجد في دائرة الادعاء العام بمحكمة السَّلط رئيس النيابات العامة ونائب عمَّان وما تزال التحقيقات جارية لمعرفة جميع ملابسات الحادث".

التعليقات