حزب الله يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال.. والجيش الإسرائيلي يدعي "تدمير منظومة صواريخ أرض جو"

منذ صباح اليوم السبت، أعلن حزب الله استهداف 6 مواقع إسرائيلية بمواقع مختلفة على طول الحدود اللبنانية، بأسلحة متنوّعة وحقق فيها إصابات مباشرة ومؤكدة وفقا لبيانات حزب الله. 

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال.. والجيش الإسرائيلي يدعي

صورة توضيحية من تصاعد آثار الدخان من المطلة (Getty images)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم السبت، في بيان أنه استهدف مواقع عسكرية لحزب الله ومنها منصات مراقبة وزعم أنه "دمّر منظومة صواريخ أرض جو متقدمة".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ومنذ صباح اليوم السبت، أعلن حزب الله استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية بمواقع مختلفة على طول الحدود اللبنانية، بأسلحة متنوّعة وحقق فيها إصابات مباشرة ومؤكدة وفقا لبيانات منفصلة له.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال النار على عدة أطراف بلدات في جنوب لبنان وكذلك استهداف بغارات جوية على مواقع لحزب الله ومصادر إطلاق النار من جنوب لبنان نحو المواقع الإسرائيلية.

وكان قد أعلن حزب الله، فجر اليوم السبت، استهداف طائرة إسرائيلية مسيّرة من نوع "هيرمز 450"، بصاروخ أرض - جو، فوق منطقة "أصبع الجليل".

وكان قد أوضح في بيان "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، تعلن المقاومة ‌‏الإسلامية عن إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450 وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو أطلقه مجاهدوها عند الساعة 1:45 من فجر يوم السبت وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل".‏ ‏

وكان قد سبق ذلك، إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراضه صاروخ أرض - جو أطلق من لبنان نحو طائرة مسيرة له، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في صفد والجليل الأعلى بعد منتصف ليل الجمعة - السبت.

التعليقات