إحراق مبنى بلدية بالبحرين عقب إعدام 3 أشخاص

السلطات البحرينية نفذت، أمس الأحد، أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة شيعة بحرينيين أدينوا بقتل ثلاثة رجال أمن، بينهم ضابط إماراتي في آذار/مارس 2014، ما أدى إلى اندلاع تظاهرات احتجاج في قرى شيعية.

إحراق مبنى بلدية بالبحرين عقب إعدام 3 أشخاص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الإثنين، أن مبنى لإحدى البلديات أحرق عمدا عند منتصف الليل، في المملكة التي تشهد أعمال عنف غداة إعدام ثلاثة مواطنين.

وقالت الوزارة على حسابها على موقع تويتر 'الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على حريق بمبنى بلدية الشمالية في عالي الواقعة في جنوب المنامة'. وأضافت أن 'المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق متعمد والجهات المختصة تتخذ اللازم'.

وكانت السلطات البحرينية نفذت، أمس الأحد، أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة شيعة بحرينيين أدينوا بقتل ثلاثة رجال أمن، بينهم ضابط إماراتي في آذار/مارس 2014، ما أدى إلى اندلاع تظاهرات احتجاج في قرى شيعية.

واعتبرت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون د. أجنيس كالامارد، أن تنفيذ البحرين حكم الإعدام بحق المعتقلين السياسيين الثلاثة عباس السميع، علي السنكيس، وسامي مشيمع هو قتل خارج إطار القانون.

وبعيد تنفيذ عمليات الإعدام هذه، والتي تعتبر الأولى في البحرين منذ سنوات، أحرق محتجون إطارات، بعد يوم من تظاهرات مماثلة جاءت في أعقاب انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن قرب تنفيذ الإعدامات.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج فيها اندلعت في شباط/فبراير 2011، وقادتها الشيعية مطالبة بإقامة ملكية دستورية في البحرين.

التعليقات