اليمن: 8 قتلى في صنعاء برصاص قوات الأمن

قوات الأمن تطلق النار على المعتصمين قرب رئاسة الوزراء في صنعاء * 3 قتلى في تعز والحديدة وذمار

اليمن: 8 قتلى في صنعاء برصاص قوات الأمن
ذكرت مصادر يمنية أن أكثر من 8 أشخاص قُتلوا في إطلاق رصاص حي على المعتصمين بالقرب من رئاسة الوزراء في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الأربعاء.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان أن قوات الأمن ومسلحين بلباس مدني فتحوا النار على عشرات الألوف من المتظاهرين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح أثناء زحفهم نحو مقر رئاسة الوزراء في وسط العاصمة صنعاء.
 
وذكر أطباء أن الجنود أطلقوا النار عندما أصبح المتظاهرون على بُعد 200 متر من مقر الحكومة، الذي يبعد عن ساحة التغيير بوسط العاصمة نحو كيلومتر واحد فقط.
 
وقد تعرضت جموع المحتجين لنيران البنادق من قنَّاصين اعتلوا سقوف المباني، ورجال أمن بزي مدني، ومن جنود مسلحين بمدافع مضادة للطائرات منصوبة على ظهور شاحنات خفيفة.
 
وكان شباب ثورة التغيير أعلنوا خطة زحف نحو القصر الجمهوري من خلال إسقاط الوزارات والمقرات الحكومية وإذاعة صنعاء والتلفزيون اليمني.
 
وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، فتح الجيش اليمني نيران بنادقه على المتظاهرين في مدينة تعز فقتل أحدهم وجرح عشرة على الأقل.
 
وفي مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، قتل متظاهر عندما أطلقت الشرطة النار لتفريق مظاهرة بالقرب من مبنى المحافظة.
 
كما قُتل متظاهر آخر في مدينة ذمار الواقعة على بُعد مائة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء، بعد أن أطلقت الشرطة النار على محتجين هناك.
 
وكان عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا الثلاثاء في مواجهات بين قوات من الحرس الجمهوري ورجال القبائل في مديرية نهم الواقعة على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة، وذلك بعد اعتراض رجال القبائل القوة العسكرية التي كانت متوجهة لقمع الاحتجاجات في محافظة حضرموت.
 
ومن جانبها ذكرت وكالة رويترز أن قتيلين سقطا وأصيب عشرات آخرون برصاص قوات الأمن التي استخدمت الرشاشات الثقيلة أثناء تفريقها المعتصمين في شارع جمال عبد الناصر بتعز.
 
ورد المحتجون بإشعال النار في مبنى للشرطة، كما تجمع الآلاف أمام دوائر حكومية بحسب شهود عيان، منها مبنى وزارة للتعليم بالمنطقة ومقر شركة النفط الحكومية التي أغلقوا مدخلها الرئيسي بواسطة سلاسل حديدية، وعلقوا لافتة كتب عليها "مغلق بأمر من الشعب".

التعليقات