دبلوماسيون : فشل اتفاق نقل السلطة في اليمن

يحاصر مئات المسلحين الموالين للرئيس اليمني، علي عبد الله صالح اليوم الأحد، سفارة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء، حيث يتواجد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي الذين يجرون وساطة في البلاد، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي.

دبلوماسيون : فشل اتفاق نقل السلطة في اليمن

مظاهرة مناهضة لصالح

 قالت مصادر دبلوماسية إن دبلوماسيين خليجيين وغربيين فشلوا اليوم الأحد في اقناع الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح،  بتوقيع اتفاق لنقل السلطة يتيح خروجه من المنصب ويجعله ثالث زعيم عربي تطيح به احتجاجات شعبية.

وقال دبلوماسي لرويترز: "لقد فشل". وقال دبلوماسي خليجي إن دول مجلس التعاون الخليجي قد تسحب مبادرتها لحل الأزمة نتيجة لذلك.

وحاصر مئات المسلحين الموالين للرئيس اليمني سفارة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء، حيث يتواجد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي الذين يجرون وساطة في البلاد، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي.

وذكر المصدر لوكالة الفرنسية أن المبعوثين متواجدون في السفارة بانتظار قرار الرئيس بالنسبة للتوقيع على المبادرة الخليجية، وكان المبعوثون أشرفوا، مساء أمس السبت، على توقيع المعارضة على المبادرة التي تنص على تنحي صالح في غضون شهر.

وأكد مسؤول في الحزب اليمني الحاكم في وقت سابق أن صالح ما زال يرفض التوقيع على المبادرة قبل الاتفاق على "آليات تنفيذية" للمبادرة، وكذلك ذكر التليفزيون الرسمي اليمني أن "حشودا ضخمة" تحاصر أيضا الرئيس اليمني لمنعه من التوقيع على المبادرة الخليجية.

إلا أن محمد قحطان، المتحدث باسم المعارضة المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك، وصف ذلك في اتصال مع وكالة الفرنسية بأنه "مسرحية هزلية" من قبل النظام.

التعليقات