اليمن: نائب الرئيس لا يعلم متى يعود صالح ويعتبر إصابته محاولة اغتيال

قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال يوم أمس، الأربعاء، إن الرئيس على عبد الله صالح أصيب إصابات خطيرة في محاولة اغتيال وأنه لا يدري متى سيعود الى البلاد

اليمن: نائب الرئيس لا يعلم متى يعود صالح ويعتبر إصابته محاولة اغتيال
قالت شبكة تلفزيون (سي.أن.أن) إن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال يوم أمس، الأربعاء، إن الرئيس على عبد الله صالح أصيب إصابات خطيرة في محاولة اغتيال وأنه لا يدري متى سيعود الى البلاد.
 
وقال هادي لشبكة تلفزيون سي.أن.أن في مقابلة إنه رأى صالح عقب الهجوم مباشرة، وإن الزعيم اليمني كانت في صدره قطعة خشب، وحروق في وجهه وذراعيه والجزء العلوي من جسمه.
 
وقال هادي إنه حسب كلام الأطباء لا أحد يعلم متى يعود صالح. وأضاف "أيام أسابيع شهور. قد تكون شهورا وهذا قرار يتخذه الأطباء."
 
ومن ناحية أخرى قال مسؤولون بالمعارضة إن أكثر من 300 من أفراد قوات الأمن اليمنية بينهم 150 من جنود الحرس الجمهوري الذي يقوده العميد الركن أحمد نجل الرئيس صالح انضموا الى الثورة اليمنية.
وتمثل هذه الانتكاسة العسكرية ضربة أخرى للرئيس صالح الذي يتعافى في السعودية.
 
ودعا صالح في رسالة نقلها وزير الخارجية أبو بكر القربي من خلال التلفزيون الرسمي إلى الحوار مع المعارضة لتنفيذ المبادرة الخليجية لنقل السلطة.
 
وقال القربي في بيان في التلفزيون إن المبادرة الخليجية نوقشت، ودعا صالح إلى فتح حوار مع المعارضة للاتفاق على آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية. واضاف أن حالة صالح الصحية جيدة وفي تحسن مستمر.

التعليقات