اشتباكات عنيفة على حدود اليمن

اشتبكت القوات السعودية مع المقاتلين الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في أعنف تبادل لإطلاق النار عبر الحدود منذ بدء حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية الأسبوع الماضي، بينما دعا وزير الخارجية اليمني الى تدخل بري عربي سريع

اشتباكات عنيفة على حدود اليمن

اشتبكت القوات السعودية مع المقاتلين الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في أعنف تبادل لإطلاق النار عبر الحدود منذ بدء حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية الأسبوع الماضي، بينما دعا وزير الخارجية اليمني الى تدخل بري عربي سريع.

وقال سكان في شمال اليمن إن تبادلا للقصف بالمدفعية والصواريخ وقع في عدة أجزاء من الحدود السعودية. وأضافوا أنه سمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف فيما حلقت طائرات هليكوبتر سعودية.

وفي عدن بجنوب البلاد واصل المقاتلون الحوثيون ووحدات من الجيش متحالفة معهم هجوما ضد القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وحاولوا السيطرة على آخر معقل رئيسي متبق لقوات الرئيس.

وقتل 36 شخصا على الأقل حين قصفت قوات الحوثيين موالين لهادي في عدن. وقصفت طائرات من التحالف بقيادة السعودية مواقع للحوثيين قرب المطار.

ودعت حكومة هادي المقيم حاليا في السعودية الى تدخل عربي بري في اليمن "بأسرع وقت ممكن".

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ردا على سؤال حول ما إذا كان يطلب تدخلا بريا عربيا: "نعم نحن نطلب ذلك وبأسرع وقت ممكن، حتى يتم بالفعل إنقاذ البنية التحتية، وإنقاذ اليمنيين المحاصرين في الكثير من المدن".

وتقول السلطات السعودية إنها حشدت قوات على الحدود استعدادا لأي هجوم بري لكنها لم تحدد موعدا لدخول القوات البرية. وقالت باكستان إنها سترسل قوات لمساندة السعودية.

التعليقات