اليمن: عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بمدينة الضالع

سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين اليوم الثلاثاء في مواجهات عنيفة اندلعت بين المسلحين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية بمدينة الضالع جنوبي اليمن

اليمن: عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بمدينة الضالع

مدينة الضالع (من الأرشيف)

سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين اليوم الثلاثاء في مواجهات عنيفة اندلعت بين المسلحين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية بمدينة الضالع جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر يمني قوله إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، عقب محاولة الحوثيين التقدم نحو المناطق التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية على الحدود الواقعة بين مدينة الضالع ومنطقة قعطبة التابعة لمحافظة إب وسط اليمن.

وأكد المصدر، أن المقاومة تصدت محاولة تقدم الحوثيين لتلك المواقع، عقب تلك المواجهات التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، إلى جانب مقتل حوالي 8 من أفراد المقاومة وإصابة 22 آخرين.

كما أشارت المصادر إلى أن أفراد المقاومة أعطبوا دبابتين للحوثيين، وأحكموا سيطرتهم على منطقة لكمة صلاح وسناح.

يشار إلى أن مدينة الضالع قد شهدت خلال الشهرين الماضيين مواجهات مسلحة عنيفة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين، واستطاع أفراد المقاومة خلال تلك المواجهات إحكام سيطرتهم على المدينة بعد انسحاب الحوثيين إلى أطراف المدينة.

ويفرض المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح حصاراً خانقاً على أطراف مدينة الضالع، أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في المدينة.

التعليقات