اليمن: المقاومة الشعبية تسيطر على محافظة شبوة بالكامل

الحوثيون يسحبون من محافظة شبوة جميع مسلحيهم وأسلحتهم الثقيلة والخفيفة

اليمن: المقاومة الشعبية تسيطر على محافظة شبوة بالكامل

قالت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت، إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على محافظة شبوة بشكل كامل، بعد انسحاب مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من كافة المناطق والمديريات التي كانت تحت سيطرتهم.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن كافة مناطق محافظة شبوة أصبحت الآن تحت سيطرة مقاتلي المقاومة الشعبية، ولم يعد هناك أي وجود للمسلحين الحوثيين أو القوات العسكرية الموالية لهم.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين سحبوا مسلحيهم وعتادهم العسكري الثقيل والخفيف من بقية المناطق في شبوة باتجاه محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي المقاومة الشعبية، بقيادة القيادي في الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة، انتشروا في الشوارع الرئيسية لتأمين حياة الناس وحفظ الأمن بعد حدوث بعض أعمال النهب لمؤسسات الدولة من قبل مسلحين مجهولين.

وأكدت المصادر أن المقاومة الشعبية ستقوم خلال الساعات القادمة ببدء تفكيك الألغام التي زرعها الحوثيون في محيط العديد من المناطق في المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن عملية تبادل الأسرى ستتم في وقت لاحق، حيث أن هناك 12 أسيراً من الحوثيين لدى المقاومة، و50 أسيراً من المقاومة لدى الحوثيين.

وكان مصدر يمني أكد في وقت سابق اليوم أن المقاومة الشعبية أحكمت سيطرتها على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق البلاد بعد انسحاب الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح منها.

التعليقات