اليمن: المقاومة الشعبية تتصدّى لهجوم الحوثيين على محافظة إب

أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الخميس، بأن مقاتلي المقاومة الشعبية تصدوا لهجوم شنّه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية مدعومين بقوات عسكرية، موالية للرئيس السابق علىي عبدالله صالح، في مديرية العدين بمحافظة إب وسط البلاد...

اليمن: المقاومة الشعبية تتصدّى لهجوم الحوثيين على محافظة إب

مقاتلو المقاومة الشعبية في اليمن (أ ف ب)

أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الخميس، بأن مقاتلي المقاومة الشعبية تصدوا لهجوم شنّه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية مدعومين بقوات عسكرية، موالية للرئيس السابق علىي عبدالله صالح، في مديرية العدين بمحافظة إب وسط البلاد.

وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الخميس، بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي الذين شنوا هجومًا عنيفًا على منطقة " نقيل الرِكه"، بمديرية العدين التابعة لمحافظة إب، باستخدام الأسلحة الثقيلة والدبابات، فيما لا تزال المواجهات مستمرة.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين جلبوا تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة بغرض استعادة المديريات التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية خلال الأيام الماضية، بما في ذلك منطقة "نقيل الرِكة" التي تعتبر المنفذ الرئيسي الذي يستخدمه الحوثيون لإرسال تعزيزات من مديرية العدين إلى مدينة إب، عاصمة المحافظة.

ويشار إلى أن محافظة إب تشهد منذ أكثر من أربعة أشهر مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومقاتلي المقاومة الشعبية، الذين استطاعوا خلال الأيام الماضية استعادة السيطرة على بعض المديريات والمناطق التي كان يسيطر عليها الحوثيون.

 

التعليقات