الأمم المتحدة: 5700 قتيل في اليمن خلال 6 أشهر

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن 5700 شخص قتلوا في اليمن منذ آذار/مارس الماضي، أي بمعدل 43 قتيل يوميا.

الأمم المتحدة: 5700 قتيل في اليمن خلال 6 أشهر

أ.ف.ب

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن 5700 شخص قتلوا في اليمن منذ آذار/مارس الماضي، أي بمعدل 43 قتيل يوميا.

وفي مؤتمر صحفي عبر دائرة تليفزيونية مغلقة من صنعاء، قال 'يوهانس فان دير كلاو' منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، إن 'انهيار الخدمات الأساسية مستمر بوتيرة سريعة، وإن 82 في المئة من السكان يحتاجون إلى المساعدات'.

وذكر 'دير كلاو' بحسب ما نشره موقع إذاعة الأمم المتحدة، أن أكثر من 14 مليون شخص لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية الكافية، فيما يحتاج ثلاثة ملايين طفل وامرأة حامل أو مرضعة إلى العلاج من سوء التغذية والخدمات الوقائية.

اقرأ أيضًا| تعز: سيطرة المقاومة ومقتل 13 من الحوثيين وقوات صالح

وأوضح المسؤول الأممي، أن '14 مليون يمني يعاني من انعدام الأمن الغذائي، كما يحتاج 82 في المئة من السكان إلى أشكال مختلفة من المساعدات الإنسانية'.

ومنذ 26 آذار/مارس الماضي، يواصل التحالف بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها 'عاصفة الحزم'، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ'حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية'، قبل أن يعقبها في 21 نيسان/أبريل بعملية أخرى أطلق عليها اسم 'إعادة الأمل'، قال إن من أهدافها شقا سياسيا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

التعليقات