اليمن: "أطباء بلا حدود" تدخل مساعدات إلى تعز المحاصرة

​أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد، أنها تمكنت أمس من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، والتي يحاصرها الحوثيون منذ أشهر، وذلك للمرة الأولى منذ آب/ أغسطس الماضي.

اليمن: "أطباء بلا حدود" تدخل مساعدات إلى تعز المحاصرة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد، أنها تمكنت أمس من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، والتي يحاصرها الحوثيون منذ أشهر، وذلك للمرة الأولى منذ آب/ أغسطس الماضي.

وقالت في بيان إنها 'بعد خمسة أشهر من المفاوضات، تمكنت (...) من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز'.

وأوضحت أن 'آخر مرة تمكنت المنظمة من إيصال المساعدات الطبية إلى المنطقة المحاصرة في تعز كانت في آب/ أغسطس 2015. وخلال الأشهر الماضية، اضطر الطاقم الطبي لمرات عدة لإيقاف الرعاية الجراحية اللازمة لجرحى الحرب والمرضى بسبب نقص الإمدادات الطبية'.

وقالت مديرة الطوارئ في المنظمة في اليمن، كارلين كليجر، 'نحن ممتنون من تمكننا من إيصال المساعدات والمواد الطبية إلى المستشفيات في هذه المنطقة المحاصرة، حيث تستقبل المستشفيات عددا كبيرا من الذين يعانون من جروح الحرب'.

وطلبت من 'جميع الأطراف المتحاربة العمل على الحد من معاناة الشعب اليمني، والاستمرار في السماح للوازم الطبية وغيرها من الضروريات مثل الوقود والطعام من الدخول إلى البلاد وجميع المناطق المتضررة، مثل مدينة تعز' ثالث كبرى مدن البلاد.

وكانت هيئة إغاثية سعودية أعلنت منتصف كانون الثاني/ يناير أن طائرات تابعة للتحالف ألقت 40 طنا من المساعدات فوق المناطق المحاصرة في تعز التي يقيم فيها قرابة 600 ألف نسمة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 18 كانون الأول/ ديسمبر إرسال مساعدات إلى تعز، إلا أن هيئات إغاثية محلية ومصادر موالية أكدت أن الحوثيين اعترضوا هذه المساعدات ومنعوا وصولها.

والأحد، أعلنت مصادر عسكرية موالية للحكومة وأخرى طبية، مقتل ثلاثة مدنيين وجرح 11 آخرين في سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على حي سكني في غرب تعز، والتي لا تزال بمعظمها تحت سيطرة قوات هادي.

اقرأ أيضًا | العفو الدولية: السعودية استخدمت قنابل عنقودية في قصف اليمن

التعليقات