اليمن: 10 قتلى بسيارة مفخخة قرب قصر هادي بعدن

قالت مصادر محلية وشهود عيان اليوم الخميس، إن انفجارًا هز مدينة عدن أودى بحياة 10 أشخاص، سببه سيارة مفخخة كانت مركونة قرب قصر معاشيق،

اليمن: 10 قتلى بسيارة مفخخة قرب قصر هادي بعدن

(فيسبوك)

قالت مصادر محلية وشهود عيان اليوم الخميس، إن انفجارًا هز مدينة عدن أودى بحياة 10 أشخاص، سببه سيارة مفخخة كانت مركونة قرب قصر معاشيق، مقر إقامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح.

وأفادت مصادر محلية أن التفجير جاء بعد مرور موكب المحافظ من البوابة، في حين قالت مصادر أخرى أنه حدث لحظة مروره. ووفقاً للأنباء الأولية، فقد قتل بالتفجير ستة أشخاص وأصيب آخرون في حصيلة أولية، في حين لم يتسن التأكد من مصادر رسمية، إذا ما كان الضحايا من موكب المحافظ أو من الحراسة والمدنيين.

واستهدف الانفجار، نقطة عسكرية عند مدخل معاشيق، تحديداً عند مدخل القصر الرئاسي الذي يقيم فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة خالد بحاح، وقد أدى إلى سقوط أربعة قتلى كحصيلة أولية. وقال الشهود من بين القتلى عدد من حراس القصر الرئاسي إلى جانب مدنيين.

وأفادت المصادر بأن طائرة مروحية أقلعت من قصر المعاشيق بعد الانفجار بدقائق، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ العملية. وجاء هذا الانفجار الذي استهدف أكثر المناطق الأمنية حساسية في عدن في ظل استعدادات تقوم بها قوات من التحالف، وأخرى من الأمن المحلي لتنفيذ خطة أمنية في المدينة.

ووصلت إلى عدن أمس العشرات من المدرعات والأطقم العسكرية التابعة للتحالف للمشاركة في تأمين المدينة، التي شهدت سلسلة من الاغتيالات والحوادث الإرهابية، منذ تحريرها من الحوثيين وأتباع المخلوع صالح في تموز/ يوليو العام الماضي.

التعليقات