اليمن: 119 قتيلا بغارات التحالف العربي على محافظة حجة

وتعد هذه الحصيلة من الأعلى منذ بدء عمليات التحالف ضد الحوثيين، كما أنها تزيد بشكل ملحوظ عن تلك التي أوردتها مصادر قبلية في وقت سابق، وتحدثت عن مقتل 41 شخصا غالبيتهم من الحوثيين، في الغارات التي استهدفت سوقا شعبية

اليمن: 119 قتيلا بغارات التحالف العربي على محافظة حجة

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس أن غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت أول من أمس الثلاثاء محافظة حجة التي يسيطر عليها الحوثيون في شمال اليمن، أدت إلى مقتل 119 شخصا بينهم 22 طفلا.

وتعد هذه الحصيلة من الأعلى منذ بدء عمليات التحالف ضد المتمردين الحوثيين في آذار/مارس 2015. كما أنها تزيد بشكل ملحوظ عن تلك التي أوردتها مصادر قبلية في وقت سابق، وتحدثت عن مقتل 41 شخصا غالبيتهم من الحوثيين، في الغارات التي استهدفت سوقا شعبية.

وفي بيان وزع في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، قال القائم بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ميرتشل ريلانو 'إننا نستنكر وبشدة الهجوم الدموي الذي استهدف سوق الخميس في مديرية المصطبة (تكتب رسميا مستباء)-محافظة حجة أمس الأول'.

وأضاف أنه 'تفيد البيانات الأولية الواردة من فريق العمل القطري حول المتابعة والرصد إلى سقوط ما لا يقل عن 166 إصابة (119 قتيلا و47 جريحا) منهم 22 طفلا لقوا مصرعهم، فيما أصيب ستة آخرون'.

وأشار إلى أن المنظمة 'بصدد التحقق من باقي الخسائر بين الأطفال كون هذا العمل كان مروعا وانتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي'.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دان أمس قصف السوق، مطالبا 'بتحقيق سريع وفعال ومستقل وموضوعي'.

وبحسب الأمم المتحدة، أدى النزاع اليمني إلى مقتل أكثر من 6200 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء عمليات التحالف العربي نهاية آذار/مارس 2015، دعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

اقرأ/ي أيضًا | اليمن: مقتل 41 شخصًا بقصف عربي على سوق شعبي

التعليقات