الكويت: استئناف مفاوضات التسوية السياسية للحرب اليمنية

أعلن المبعوث الأمميّ إلى اليمن، إسماعيل ولد الشّيخ أحمد، أنّ "وفديّ الحكومة الشّرعيّة ومليشيا الحوثيّ والمخلوع صالح، سيجتمعان، اليوم الأربعاء، في جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول أعمال المشاورات المتّفق عليه مسبقًا".

الكويت: استئناف مفاوضات التسوية السياسية للحرب اليمنية

أعلن المبعوث الأمميّ إلى اليمن، إسماعيل ولد الشّيخ أحمد، أنّ 'وفديّ الحكومة الشّرعيّة ومليشيا الحوثيّ والمخلوع صالح، سيجتمعان، اليوم الأربعاء، في جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول أعمال المشاورات المتّفق عليه مسبقًا'.

ووفق بيان عمّمه ولد الشّيخ، فإنّ 'الطّرفين اتّفقا على أن تقوم هذه اللجنة بتقصّي الأوضاع في لواء العمالقة، وإعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيّام الأخيرة مع توصيّات عمليّة تلتزم الأطراف بتنفيذها لمعالجة الأوضاع'.

وجدّد الطّرفان، وفق البيان 'دعمهما للجنة التّنسيق والتّهدئة واللجان المحليّة لتثبيت وقف الأعمال القتاليّة في المحافظات المعنيّة'.

وشدّدا على 'ضرورة تحييد المسار السّياسيّ لمشاورات السّلام اليمنيّة عن الأوضاع الميدانيّة'، بحسب البيان الذي أشار أيضًا إلى أنّ الطّرفين 'اتّفقا على أن تعمل لجنة التّهدئة والتّنسيق على النّظر في الأوضاع الشّائكة ميدانيًّا وتقديم تقارير مفصّلة عنها للجهات المعنيّة'.

وشدّدت الأمم المتحدة، على ضرورة تقوية عمل اللجان المحليّة والبدء من محافظة تعز كنموذج بهدف تثبيت وقف الأعمال القتاليّة وتأمين الإيصال المستمرّ للمساعدات الإنسانيّة.

اقرأ/ي أيضًا | الكويت: الحكومة اليمنية تعلق المفاوضات المباشرة مع الحوثيين

وعبّر البيان عن شكره للنائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجيّة دولة الكويت، الشّيخ صباح خالد الحمد الصباح، والأمين العامّ لمجلس التّعاون لدول الخليج العربيّة عبد اللطيف الزّياني، لجهودهما الحثيثة خلال اليومين الماضيين ودعمهما المستمرّ لمشاورات التّسوية السّياسيّة.

التعليقات