اليمن: حظر بيع "القات" خلال أيام العمل

​حظرت السلطات اليمنية في الجنوب بيع نبتة "القات" المنبهة أثناء أيام العمل الأسبوعية، مع السماح بها فقط في مدينة عدن في عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما أفاد شهود عيان، اليوم الإثنين.

اليمن: حظر بيع

نبتة القات

حظرت السلطات اليمنية في الجنوب بيع نبتة "القات" المنبهة أثناء أيام العمل الأسبوعية، مع السماح بها فقط في مدينة عدن في عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما أفاد شهود عيان، اليوم الإثنين.

وأقيمت حواجز الطرق حول عدن لوقف شحنات القات من دخول المدينة، فيما جالت الدوريات في الأسواق لفرض الحظر على بيع هذه النبتة، حسب الشهود.

وأفاد بيان أصدرته قيادة الحزام الأمني في مدينة عدن أنها قررت "منع توريد القات وإغلاق اسواق القات في محافظة عدن وضواحيها كل أيام الأسبوع ما عدا الخميس والجمعة".

وذكرت أن ذلك يأتي "بناء على انتشار ظاهرة تعاطي القات وما يسببه من اختلالات أمنية واجتماعية وأضرار بالغة على الصحة وبناء على شكاوى الموطنين التي وصلت إلينا وحرصا على الاستقرار الأمني لمدينة عدن". إذ تعتبر عدن العاصمة المؤقتة لليمنـ بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء.

ويبعث مضغ القات شعورا يشبه تناول العديد من أكواب القهوة القوية، وهو عادة اجتماعية راسخة في اليمن. وكانت هذه القيود مفروضة على استهلاك القات في اليمن الجنوبي المستقل سابقا قبل اتحاده مع الشمال في التسعينات.

التعليقات