اليمن: التحالف يشن غارات مكثفة ضد الحوثيين

طيران التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف معاقل للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظات عدة

اليمن: التحالف يشن غارات مكثفة ضد الحوثيين

(أ.ف.ب)

نفذ التحالف بقيادة السعودية اليوم، الأربعاء، غارات مكثفة في مناطق يمنية عدة ضد الحوثيين، معلنا اعتراض صاروخين أطلقوهما باتجاه السعودية، وسط تصاعد حدة المواجهات بعد تعليق مشاورات السلام.

وافادت مصادر قبلية إن طيران التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف معاقل للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة صعدة.

كما دارت معارك بين الطرفين في حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية موالية للحكومة.

وعند الحدود السعودية اليمنية، أعلنت قيادة التحالف في بيان أن 'قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم صاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط' بجنوب السعودية.

وأضافت أن طيران التحالف 'استهدف مواقع إطلاق الصاروخين في ضواحي محافظة عمران' بشمال اليمن.

وأفادت وكالة أنباء 'سبأ' التابعة للمتمردين اليمنيين بإطلاق صاروخ واحد باتجاه قاعدة خميس مشيط في جنوب السعودية، مشيرة إلى أنه 'حقق هدفه بدقة'. ولم تتحدث الوكالة عن إطلاق صاروخ ثان.

وقالت مصادر عسكرية يمنية موالية إن معارك عنيفة تدور منذ أمس على جبهات عدة، لاسيما في محافظة تعز حيث تحاول القوات الحكومية طرد المتمردين من ريفها وفك الطوق الذي يفرضونه على مدينة تعز منذ أشهر، وفي مديرية نهم شمال شرق صنعاء، حيث تحاول القوات الحكومية التقدم باتجاه العاصمة التي يسيطر عليها المتمردون منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وكان التحالف استأنف بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء الغارات الجوية في منطقة صنعاء، للمرة الأولى منذ توقفها بعيد انطلاق مشاورات السلام بين طرفي النزاع برعاية الأمم المتحدة في الكويت في 21 نيسان/أبريل، بحسب ما أفاد المتحدث باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري.

وعلقت هذه المشاورات في السادس من آب/أغسطس لمدة شهر، في ظل عدم توصل الطرفين إلى اتفاق لحل النزاع.

اقرأ/ي أيضًا | اليمن: الحرب تستنزف أموال الدولة وتلجأ للاحتياطي الخارجي

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6400 شخص منذ آذار/مارس 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

التعليقات