احتواء الاشتباكات بين الحوثيين وقوات صالح بصنعاء

تحالف الطرفان منذ عامين ونصف العام في الاستيلاء على صنعاء وعدد من محافظات البلاد، خريف عام 2014، ما أشعل حربًا مع أنصار الحكومة الشرعية، شهدت تدخلًا عسكريًا من التحالف العربي، بقيادة السعودية، عام 2015.

احتواء الاشتباكات بين الحوثيين وقوات صالح بصنعاء

الحرب في اليمن (أ.ف.ب)

أعلن قيادي رفيع في جماعة "الحوثي"، مساء السبت، احتواء الاشتباكات التي اندلعت بين جماعته وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء.

وقال "عبدالملك العجري"، وهو عضو المجلس السياسي للحوثيين، في تغريدة على "تويتر": "تم احتواء الموقف بحمد الله"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 حوثيين، وواحدًا في صفوف قوات صالح، بالإضافة إلى إصابة 7 آخرين، دون تحديد هوياتهم.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر وصول قيادات أمنية وقبلية إلى موقع الاشتباكات، بالقرب من منزل نجل صالح؛ العميد أحمد علي عبدا لله صالح، في حي حدة السكني، من أجل احتواء الموقف، وأن هدوءًا حذرًا يسود المكان، مع استمرار إغلاق الشوارع بشكل تام.

يأتي ذلك وسط توتر بين الحليفين، منذ عدة أيام، يوصف بأنه الأعمق منذ اندلاع الحرب قبل نحو عامين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي حول الحادثة من وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي أو الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حتى الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش.

وتحالف الطرفان منذ عامين ونصف العام في الاستيلاء على صنعاء وعدد من محافظات البلاد، خريف عام 2014، ما أشعل حربًا مع أنصار الحكومة الشرعية، شهدت تدخلًا عسكريًا من التحالف العربي، بقيادة السعودية، عام 2015.

وفي السياق ذاته، نقلت "رويترز" عن سكان في العاصمة وصفهم للاشتباكات بين صالح والحوثيين بأنها الأعنف والتي لم يسبق له مثيل داخل التحالف.

وأضاف السكان أن أفرادا من قوات الحرس الجمهوري تبادلوا إطلاق النار لنحو نصف ساعة مع مقاتلي الحوثي الذين حاولوا إقامة نقطة تفتيش أمنية قرب منزل نجل صالح ومكتبه الإعلامي في أحد الأحياء الراقية.

التعليقات