مقتل 70 عسكريا سعوديا في اليمن منذ أيار الماضي

يشهد الشريط الحدودي تصعيدا كبيرا، حيث كثف "الحوثيون" هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة، بحسب تقرير لوكالة "الأناضول".

مقتل 70 عسكريا سعوديا في اليمن منذ أيار الماضي

(الأناضول)

ارتفع عدد الجنود السعوديين القتلى في معارك مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) على الشريط الحدودي للمملكة مع اليمن، إلى أربعة، اليوم الثلاثاء، وذلك غداة تشييع 3 جنود آخرين.

ونقلت "الأناضول" عن "واس" السعودية أن "أحد منسوبي حرس الحدود، قتل دفاعا عن أمن الوطن في الحد الجنوبي"، في إشارة إلى الحدود الجنوبية للمملكة التي تشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين.

وبمقتل الجنود الأربعة، يرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي إلى 70 عسكريا، سقطوا منذ 10 أيار/مايو الماضي.

ويشهد الشريط الحدودي تصعيدا كبيرا، حيث كثف "الحوثيون" هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة، بحسب تقرير لوكالة "الأناضول".

وفي المقابل تواصل طائرات "التحالف العربي" شن عشرات الغارات عند المناطق الحدودية مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ومنذ 26 آذار/مارس 2015، يشن "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية، حربا على مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات بينها صنعاء منذ 21 أيلول/سبتمبر2014.

 

التعليقات