المصور التونسية: الموساد كثف نشاطه في تونس بعد الثورة

كثف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" نشاطه في عدة مدن تونسية عقب ثورة "14 يناير"، اذ نشرت مجلة "المصور" التونسية الأسبوعية مقالة ذكرت فيها ان "الموساد" قام بتنشيط شبكة جواسيسه في تونس بعد الثورة وذلك بالتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الأميركية "cia".

المصور التونسية: الموساد كثف نشاطه في تونس بعد الثورة
كثف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" نشاطه في عدة مدن تونسية عقب  ثورة "14 يناير"، اذ نشرت مجلة "المصور" التونسية الأسبوعية مقالة ذكرت فيها ان "الموساد" قام بتنشيط شبكة جواسيسه في تونس بعد الثورة وذلك بالتعاون مع المخابرات المركزية الأميركية "cia".
 
ونقلت "المصور" تحت عنوان: "خطير: الموساد كثف نشاطه بعد الثورة في تونس وجربة وسوسة"، استنادا إلى مركز "يافا" للأبحاث في القاهرة، أن شبكة جواسيس "الموساد" تنتشر في عدد من المدن التونسية، موضحة ان فرع تونس العاصمة يهتم برصد الأهداف في الجزائر، في ما يهتم فرع جزيرة جربة برصد الأهداف في ليبيا، بينما يهتم فرع مدينة سوسة بالقضايا المحلية التونسية.
 
ووفقا للصحيفة التونسية، فإن جهاز "الموساد" الإسرائيلي في تونس يركز على 3 أهداف اساسية هي "بناء شبكات تخريب وتحريض، ومراقبة ما يجري في الجزائر وليبيا، بالإضافة إلى مراقبة ما تبقى من نشاط فلسطيني في تونس، ومتابعة الحركات الإسلامية السلفية".
 
وأضافت الأسبوعية التونسية أن مهمة الشبكة تشمل أيضا متابعة المعارضة التونسية، وخاصة المناوئة لعملية السلام مع إسرائيل، إلى جانب الحفاظ على مصالح الطائفة اليهودية في تونس والجزائر وليبيا.
 
وأشارت إلى أن جهاز "الموساد" الإسرائيلي "نجح في إحداث قلاقل بتونس قبل الثورة وبعدها، وذلك بهدف تعطيل أية خطوة لإقامة تحالفات إستراتيجية مع أطراف تعتبرها إسرائيل وأميركا خارجة عن بيت الطاعة"، حسب تعبيرها.

التعليقات