السجن المؤبد لرئيس تونس المخلوع لقتل متظاهرين

قضت محكمة الاستئناف العسكرية في تونس بالسجن المؤبّد على الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، في قضية قتل وإصابة متظاهرين إبان الثورة التي أطاحت به عام 2011 ، بحسب مصادر قضائية. والحكم الصادر بحق بن علي، الهارب منذ 14 يناير 2011 في السعودية، هو حكم نهائي في ختام 3 سنوات من التقاضي. فيما أصدرت المحكمة أحكاما مخففة ضد قيادات أمنية متورطة في قتل وجرح متظاهرين خلال الثورة التونسية، تراوحت بين الشهرين و3 سنوات مع وقف التنفيذ. وقضت المحكمة بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ بحق علي السرياطي، مدير الحرس الرئاسي الخاص ببن علي، ووزير داخليته، والذان اعتبرا المتّهمين الرئيسيين في قتل متظاهرين خلال الثورة التونسية، فيما برأت المحكمة عددا من المتهمين. وقال محامون إن الاثنين المحبوسين منذ 3 سنوات سينهيان العقوبة وسيفرج عنهما في وقت لاحق، إذ أن إجراءات التقاضي استغرقت هذه المدة تقريبا. وتتعلق هذه القضايا بقتلى القصرين وتالة وصفاقس والعاصمة تونس، الذين سقطوا في أحداث الثورة التونسية بين يومي ١٧ ديسمبر ٢٠١٠ و٢٨ فبراير ٢٠١١. وتتعلق تلك القضايا بحوالي ٧٠ قتيلا و٨٥٠ جريحا، بحسب تصريحات هيئة الدفاع عن عائلات القتلى والجرحى.

السجن المؤبد لرئيس تونس المخلوع لقتل متظاهرين

قضت محكمة الاستئناف العسكرية في تونس بالسجن المؤبّد على الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، في قضية قتل وإصابة متظاهرين إبان الثورة التي أطاحت به عام 2011 ، بحسب مصادر قضائية.

والحكم الصادر بحق بن علي، الهارب منذ 14 يناير 2011 في السعودية، هو حكم نهائي في ختام 3 سنوات من التقاضي.

فيما أصدرت المحكمة أحكاما مخففة ضد قيادات أمنية متورطة في قتل وجرح متظاهرين خلال الثورة التونسية، تراوحت بين الشهرين و3 سنوات مع وقف التنفيذ.

وقضت المحكمة بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ بحق علي السرياطي، مدير الحرس الرئاسي الخاص ببن علي، ووزير داخليته، والذان اعتبرا المتّهمين الرئيسيين في قتل متظاهرين خلال الثورة التونسية، فيما برأت المحكمة عددا من المتهمين.

وقال محامون إن الاثنين المحبوسين منذ 3 سنوات سينهيان العقوبة وسيفرج عنهما في وقت لاحق، إذ أن إجراءات التقاضي استغرقت هذه المدة تقريبا.

وتتعلق هذه القضايا بقتلى القصرين وتالة وصفاقس والعاصمة تونس، الذين سقطوا في أحداث الثورة التونسية بين يومي ١٧ ديسمبر ٢٠١٠ و٢٨ فبراير ٢٠١١.

وتتعلق تلك القضايا بحوالي ٧٠ قتيلا و٨٥٠ جريحا، بحسب تصريحات هيئة الدفاع عن عائلات القتلى والجرحى.

عرب48: صباح الخير 

التعليقات