تونس: اعتقال 9 أشخاص بعد تفكيك خلية إرهابية

​أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الجمعة، أنها استطاعت تفكيك خلية إرهابية واعتقال تسعة أشخاص في محافظة سوسة شرقي البلاد، وأن من بين الموقوفين من خطط لتصفية أحد الشخصيات المعروفة.

تونس: اعتقال 9 أشخاص بعد تفكيك خلية إرهابية

عناصر من الشرطة التونسية (ا.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الجمعة، أنها استطاعت تفكيك خلية إرهابية واعتقال تسعة أشخاص في محافظة سوسة شرقي البلاد، وأن من بين الموقوفين من خطط لتصفية أحد الشخصيات المعروفة.

وجاء في بيان الداخلية "تُعلِم وزارة الدّاخلية أنه في إطار السّعي المُتواصل للكشف عن الخلايا الإرهابيّة والعناصر المُنضوية صُلبها أو المُرتبطة بها وإحباط مُخططاتها، أمكن للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المُختصّة إيقاف تسعة أنفار (أشخاص) بجهة سوسة، يتهيكلون ضمن خليّة إرهابيّة كانت تتواصل مع العناصر الإرهابيّة الفارة بجبال القصرين، بنيّة الحصول منها على أسلحة لاستغلالها في القيام بعمليّات نوعيّة ببلادنا، إلى جانب تنسيق بعض أفرادها للالتحاق بنظرائهم المُتحصّنين بالجبال المذكورة وتعزيز صفوفهم هناك".

وتابع البيان: "كما بيّنت الأبحاث أن بعض هذه العناصر تولت رصد أحد الشخصيّات الوطنيّة (لم يذكرها) بالجهة، بنيّة تصفيته، بعد أن تمّ تكفيرهُ في وقت سابق من قِبلهم، إلا أن عمليّة إيقافهم حالت دون تنفيذ مخططاتهم".

وتمّت إحالة الموقوفين إلى النيابة العموميّة بالمحكمة، لاستكمال التحقيقات معهم. 

التعليقات